News

برج أبتاون تاور التابع مركز دبي للسلع المتعددة يتخطى 20% من أعمال بناء

فبراير 16 2020
#
  • من المقرر أن يحوز "برج أبتاون" علي شهادة التصنيف الذهبي للقيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي (LEED)
  • سيبلغ البرج شاهق الارتفاع 81 طابقًا، وسيكتمل في الربع الأول من العام 2022

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم أن نسبة إنجاز البناء في مشروع برج أبتاون وصلت إلى 20 %، ومن المقرر الانتهاء من أول برج شاهق الارتفاع في منطقة أبتاون دبي في الربع الأول من عام 2022، مع بدء عملية التأجير المسبق في وقت لاحق من هذا العام.

سيبلغ طول برج أبتاون 340 متراً ويتألف من 81 طابقاً، ويضم 188 غرفة وجناحاً فاخراً ومطاعم حصرية ومراكز صحية ومرافق مؤتمرات شاملة ومكاتب من الدرجة الأولى بمساحات عالية الكفاءة و229 وحدة سكنية ذات تصميم فريد. وبناءً على استراتيجية البناء الذكية والمستدامة، سيكون برج أبتاون متوافقاً مع التصنيف الذهبي للقيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي (LEED).

في يناير من العام 2019، أرسى مركز دبي للسلع المتعددة عقد إنشاء برج أبتاون على شركة "سكس كونستراكت" التابعة لمجموعة "بيسيكس في الشرق الأوسط"، وفي فبراير 2020، تم الانتهاء من الدعامات الخرسانية وأعمال الأساسات.

تعليقاً على إنجاز هذه الأعمال، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "سيكون برج أبتاونإضافة مميزة إلى أفق دبي الأيقوني، ليعزز أيضاً مركز الأعمال ذا المستوى العالمي في منطقة أبراج بحيرات جميرا من قبل مركز دبي للسلع، وستضيف منطقة "أبتاون دبي" من جاذبية دبي التجارية، لتستقطب الشركات والسكان إلى المجتمع الحالي الذي يضم 100,000 شخص".

وقد تولت تصميم البرج شركة الهندسة المعمارية "أدريان سميث آند غوردون جيل آركيتكتشر". ويحاكي تصميمُ البرج بَريقَ الألماس من خلال واجهته الزجاجية الأمامية التي ينفذ منها الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخلية وتمنع في الوقت نفسه نفاذ أشعة الشمس الحارقة. كما ستجلب "أكور للفنادق" إلي المنطقة علامتها التجارية، حيث ستكون "سو أبتاون دبي" هي الإنطلاق الأولى لهذة العلامة التجارية في الشرق الأوسط.

من جانبه، قال بول أشتون، المدير التنفيذي للعقارات في مركز دبي للسلع المتعددة: "سيقدم برج أبتاون عرضاً مقنعاً لأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى جذب المواهب والاحتفاظ بها نظراً للمرافق ونمط الحياة في الموقع، وقربه سيراً على الأقدام من آلاف المساكن في المنطقة بالإضافة إلى خيارات محلات التجزئة والترفيه الكبيرة، وإمكانية الوصول إلى المترو من خلال جسر مكيف الهواء. وقد تم بالفعل تسجيل اهتمام قوي من قبل مستأجرين محتملين".

يقع برج "أبتاون تاور" في قلب منطقة "أبتاون دبي"  - حي يعمل على مدار 24 ساعة يضم مطاعم ذات مستوى عالمي ومنافذ بيع بالتجزئة فريدة وراقية وساحة ترفيه مركزية وعدداً من أكثر الفنادق المرغوبة في العالم والشركات الرائدة.

 

Good morning messages Socially Keeda