News

"تري جيم" تفتتح ورشتها الخاصة بالأحجار الكريمة والماس والمجوهرات في مركز دبي للسلع المتعددة

أكتوبر 02 2018
#

شهد مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم الافتتاح الرسمي لورشة التصنيع التابعة لشركة "تري جيم" داخل المجمَّع المتخصص في المجوهرات والأحجار الكريمة التابع للمركز في أبراج بحيرات جميرا.

 

ويتمثّل تركيز "تري جيم"، التي دشّنت عملياتها التشغيلية انطلاقاً من دبي وتتخصص في الأحجار الكريمة الملوّنة والماس والمجوهرات، في تأسيس مركز توريد وتوزيع عالمي والذي بدوره سيوفر للعملاء حزمة متكاملة من الخدمات بدايةً من توريد الماس الخام والأحجار الكريمة وصولاً إلى سلسلة القيمة الخاصة التي تتخللها عمليات الفرز والتقطيع والصقل للمجوهرات المصنوعة حسب طلب العميل.

 

وجاء قرار شركة "تري جيم" لتأسيس عملياتها التشغيلية الدولية وورشتها في مركز دبي للسلع المتعددة بناءً على ما يتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي ومكانته الرائدة على الساحة الدولية كموقع عالمي في تجارة السلع. وتضم المنطقة الحرة الخاصة بمركز دبي للسلع المتعددة سلسلة من المرافق المتطوّرة وتتبنى مجموعة متميّزة من الآليات التنظيمية وأفضل الممارسات الدولية، كما تقدم محفظة من المنتجات والخدمات التي تدعم المؤسسات والشركات وتلبي احتياجاتها بشكل مباشر بما يعزز نمو التجارة العالمية.

 

وتعليقاً على تأسيس أعمال الشركة في دبي، قال آلان ديفيز، رئيس مجلس إدارة "تري جيم": "لم نجد مكاناً أفضل من مركز دبي للسلع المتعددة لتأسيس عملياتنا التشغيلية الدولية لما يتمتع به من مكانة متميّزة إلى جانب دوره الرئيسي في تعزيز حركة تجارة السلع الدولية لاسيّما من خلال بناء جسر تواصل قوي بين المنتجين والمستهلكين عبر مجموعة واسعة من قطاعات السلع الأساسية. وسنبذل قصارى جهودنا للاستفادة من شبكة المركز المحلية والدولية والاعتماد على محفظة خدماته ومنتجاته، كما نتطلع إلى المساهمة في ترسيخ مكانة دبي على خارطة صناعة المجوهرات كعاصمة الأحجار الكريمة في العالم".

 

تتمتع "تري جيم" بمكانة فريدة كشركة متكاملة في صناعة الأحجار الكريمة والماس والمجوهرات، حيث تقدم خدماتها للعملاء المحليين والدوليين على حد سواء.

 

وقال ديفيد زابينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة "تري جيم": "ستتمكن ’تري جيم‘، انطلاقاً من ورشتها، من دمج العديد من الأنشطة المختلفة التي تشكل جزءاً  أساسياً ضمن عملية تحويل الأحجار الكريمة الخام إلى مجوهرات فاخرة، تحت سقف واحد. إذ ستعتمد الشركة، عبر كافة عملياتها بدايةً من القطع والصقل وصولاً إلى إذابة الذهب، نموذج أعمال شاملاً يتوّلى عملية الإنتاج برمتها بدءاً من استخراج المعادن الثمينة من المناجم وانتهاءً بإنتاج مصوغات فاخرة تلبي مختلف تطلعات العملاء، سواءً كانت خاتماً أو قلادةً أو سواراً، وكل ذلك بين أركان ورشتها".

 

ويضم مركز دبي للسلع المتعددة حالياً أكثر من 1000 شركة متخصصة في صناعة الماس والأحجار الكريمة والمجوهرات، وهو ما يضع دبي ضمن قائمة أبرز أسواق تجارة السلع عالمياً. ويعمل المركز على تنظيم وتسهيل التجارة عبر مجموعة من السلع الرئيسية تشمل الذهب والماس والشاي والسلع الزراعية، ومن المقرر أن تتم إضافة القهوة قريباً إلى قائمة السلع مع الإطلاق الرسمي لمركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة في وقت لاحق من العام الجاري.

 

من جانبه، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "نهنئ ’تري جيم‘ على تأسيس عملياتها في المركز، ولن ندخر جهداً في دعمها لتحقيق طموحاتها المنشودة وبالتالي المساهمة في ترسيخ مكانة دبي باعتبارها إحدى أبرز مراكز الأحجار الكريمة في العالم. ويفخر مركز دبي للسلع المتعددة بتوفير بيئة تجارية مصممة بعناية فائقة لتسهيل واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، تدعمها بنية تحتية متطورة، ولوائح تنظيمية مشجعة، فضلاً عن منتجات وخدمات تواكب متطلبات الحاضر والمستقبل. ويمكن اليوم لأي شركة داخل منطقتنا الحرة ممارسة أنشطتها التجارية بكل ثقة وراحة، ونتطلع إلى أن تستفيد ’تري جيم‘ من جميع هذه المزايا والمقومات لتحقق المزيد من النمو والازدهار انطلاقاً من دبي".

Good morning messages Socially Keeda Filmy post24 movies