News

مركز دبي للسلع المتعددة يلتقي أكثر من 400 شركة هندية خلال فعاليات حملته الترويجية "وجد من أجل التجارة" في مومباي وحيدر آباد

أكتوبر 13 2018
#

اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم زيارته إلى الهند ضمن حملته الترويجية المباشرة "وجد من أجل التجارة". وقد انضم كل من "بنك الإمارات دبي الوطني" ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى "مركز دبي للسلع المتعددة" للتأكيد على جاذبية دبي وما تمتلكه من إمكانات ومقومات هائلة.

ويتمثّل هدف المركز من خلال هذه الحملة الرئيسية القيام بجولة عالمية من أجل تأكيد جاذبية البيئة التجارية في دبي وما تتمتع من مقومات نمو تفتح آفاقاً واعدة أمام الأعمال والشركات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشهد الحدث، الذي نظّمه المركز ضمن فعاليات الحملة الترويجية في مدينتي مومباي وحيدر آباد، حضور أكثر من 400 من قادة الأعمال وخبراء الصناعة، حيث اكتسبوا رؤية قيمة حول سهولة ممارسة الأعمال في دبي وقوة الشراكة مع "مركز دبي للسلع المتعددة" لازدهار أنشطة الأعمال. وانطلقت فعاليات الحملة الترويجية بكلمة لجاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، تلتها كلمة لفيكاش ميترسيان، مؤسس ورئيس مجموعة الأعمال الهندية، وشاراد أغاروال، الرئيس التنفيذي لـ بنك الإمارات دبي الوطني في مومباي الهند.

وشملت الفعالية جلسة نقاش بعنوان "توسيع نطاق الأعمال في دبي وخارجها" بحضور كل من سانجيف دوتا، المدير التنفيذي للسلع في مركز دبي للسلع المتعددة؛ وشانكار تشاترجي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة إس كيوب ترانس كونتيننتال لوجستيكس؛ والكابتن بي في جيه كيه شارما، المدير الإداري المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "جيه إس دبليو إنفراستركتشر" المحدودة؛ وإس. سيتاراسو، الرئيس التنفيذي لشركة "جواهر لال نهرو بورت ترَست"؛ وراجنيكانت باتيل، المدير العام والرئيس التنفيذي السابق لبورصة بومباي، حيث شاركوا خبراتهم وتبادلوا آرائهم وأفكارهم.

وبهذه المناسبة، قال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "من المتوقع، بحلول العام 2020، أن تصل قيمة التجارة الثنائية بين دولة الإمارات والهند إلى 100 مليار دولار، بما يمثّل نحو عشرة أضعاف القيمة التي كانت عليها بين البلدين خلال سبعينيات القرن الماضي. ويُعد تأسيس الأعمال في إمارة دبي خطوة في غاية الأهمية ضمن مسيرة الشركات التي تتطلع إلى آفاق أوسع من النمو، وهو ما يجعل من حملة المركز الترويجية منصّةً مثاليةً للتعريف بشكل أعمق على كيفية مزاولة الأعمال في منطقتنا الحرة واقتناص المزيد من الفرص التجارية الواعدة".

ومن جانبه، قال شاراد أغاروال، الرئيس التنفيذي لـ بنك الإمارات دبي الوطني في مومباي الهند: "يسر بنك الإمارات دبي الوطني أن يعمل مع مركز دبي للسلع المتعددة لمقابلة مجتمع الأعمال الهندي كجزء من حملته الترويجية، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تأكيد مكانة دبي وما تقدمه من فرص نمو مجزية للأعمال انطلاقاً من المنطقة الحرة الرائدة في العالم".

ويوفر مركز دبي للسلع المتعددة بيئة أعمال فريدة وبنية تنظيمية متطوّرة للشركات التي تتطلع إلى تأسيس أعمالها في دبي، وهو يضم أكثر من 15,000 شركة و 100,000يعيشون ويعملون داخل المنطقته الحرة. واليوم، تزاول أكثر من 2500 شركة هندية أنشطتها انطلاقاً من المركز ويبلغ عدد الموظفين الهنود نحو 21,000، ما يعادل 30% من القوّة العاملة.

ومن جانبه، قال اللواء المتقاعد جاي أس أهلوواليا، رئيس معهد المديرين بالهند: "علاقتنا مع دبي، وخاصةً مركز دبي للسلع المتعددة، مستمرة منذ سنوات طويلة، ونجحنا معاً في تعزيز الروابط الممتدة بين مجتمعات أعمالنا وتنشيط التجارة وجسور التواصل بين البلدين. وإننا نتطلع إلى مواصلة جهودنا المشتركة من أجل خلق مزيد من الفرص وفتح آفاق نمو أوسع تماشياً مع التزامنا بالابتكار والاستدامة".

جدير بالذكر بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تستضيف 3.3 مليون وافد هندي كما أن الدولة تأتي في المرتية العاشرة من بين أكبر المستثمرين الأجالنب في الهند. فضلاً عن ذلك، تُعتبر دولة الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري أجنبي لدولة الهند بعد الصين والولايات المتحدة. وفي عام 2017، وصلت قيمة حجم التبادل التجاري بين الإمارات والهند إلي 53 مليار دولار، منها 35 مليار دولار حجم التجارة غير النفطية.

تتمثّل مهمة مركز دبي للسلع المتعددة، كصانع سوق للتجارة والمشاريع العالمية، في تسهيل التجارة عبر دبي وربط الأسواق الجديدة بالأسواق القائمة، ويوفر مركز دبي للسلع المتعددة جميع المنتجات والخدمات والبنية التحتية المادية والمالية التي يحتاجها روّاد الأعمال لممارسة التجارة بثقة.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.dmcc.ae وwww.ga-advisory.com.
 

Good morning messages Socially Keeda Filmy post24 movies