News

مركز دبي للسلع المتعددة يستضيف النسخة السادسة من "مؤتمر توقعات السلع العالمية" في برج الماس

يناير 29 2019
#

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم في مجال تجارة السلع والمشاريع في دبي، بالتعاون مع شركة "ريتشكوم جلوبال سيرفيسز"، التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن استضافة النسخة السادسة من مؤتمر توقعات السلع العالمية.

وتنطلق فعاليات هذا المؤتمر، المُقام تحت شعار "سيكينغ ألفا – الاستثمار في السلع والأصول البديلة"، يوم الأحد الموافق 10 فبراير 2019 في مركز ألماس للمؤتمرات ببرج ألماس في دبي، وذلك بالتعاون مع بورصة دبي للذهب والسلع، أكبر بورصة للمشتقات والأكثر تنوعاً في المنطقة.

ويمكن للمشاركين تسجيل حضورهم في المؤتمر والتعرف على مزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.richcommdmcc.com/gcoc2019

تعليقاً على استضافة هذا المؤتمر، قال السيد سانجيف دوتا، المدير التنفيذي – السلع، مركز دبي للسلع المتعددة: "شهد العام 2018 بشكل خاص سلسلة من التقلبات في أسواق السلع العالمية، والتي ترجع بشكل كبير إلى عوامل عديدة منها تفاقم حدة التوترات التجارية وتباطؤ وتيرة النمو العالمي بالإضافة إلى حدوث اهتزاز بالغ في ثقة المستثمرين. ويبدو أن الطابع المتقلب لأنماط الطلب والسياسات سيستمر على الأرجح خلال العام 2019، رغم أن ذلك يفتح أمامنا آفاقاً من المخاطر والفرص في تجارة السلع".

وأضاف السيد سانجيف: "وهذا هو أفضل توقيت لتنظيم النسخة السادسة من مؤتمر توقعات السلع العالمية، الذي تتخلله مجموعة من النقاشات المثمرة، وسوف نحرص على إعطاء الفرصة والمساحة الكافية للمشاركين للخروج بحلول ناجعة وآراء ثاقبة. ولن تكون نسخة هذا العام مختلفة، ونتطلع إلى استضافة القادة والخبراء في الصناعة لتقييم عوائد تجارة السلع في العام 2019".

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 300 شخص من خبراء الصناعة في جلسات المؤتمر التي تتناول التوازن بين العرض والطلب وشواغل الاقتصاد الكلي والطاقة والمعادن والزراعة بالإضافة إلى سوق العملات الرقمية المشفرة والتمويل التجاري المبتكر.

ومن جانبه، قال السيد باريش كوتيشا، رئيس ومدير عام شركة ريتشكوم: "لن يشهد قطاع السلع والاستثمار أية تطورات جديدة خلال العام 2019 سوى مواصلة وتيرة نموه بشكل سلس. وفي ضوء الاحتمالات التي تشير إلى احتدام الصراعات التجارية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والقيود على الائتمان وازدياد حجم التضخم، سيوفر مؤتمر توقعات السلع العالمية في دورته السادسة منصّة للنقاش وتبادل الآراء ووضع الاستراتيجيات مع الخبراء عبر العديد من المجالات، بدايةً من الطاقة ومروراً بالزراعة وصولاً إلى المعادن الأساسية والمعادن الثمينة".

واختتم السيد باريش قائلاً: "يقدم هذا المؤتمر أجندة متميّزة من الفعاليات والجلسات التي تهتم بتطورات وأمور السوق، مدعومةً بفرص فريدة لتعزيز التواصل، بما يضمن حصول المشاركين الدوليين على أحدث المعلومات والمؤشرات عن حالة الأسواق وفقاً لأعلى معايير الصناعة جنباً إلى جنب مع الوقوف على فرص الأعمال الجديدة، بدايةً من السلع الأساسية وحتى الاستثمار في الأصول البديلة".

فيما يلي قائمة المتحدثين في مؤتمر توقعات السلع العالمية الذين تأكّد حضورهم:

  • سعادة عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة
  • سعادة نافديب سوري، سفير جمهورية الهند لدى دولة الإمارات العربية المتحدة
  • سانجيف دوتا، المدير التنفيذي – السلع، مركز دبي للسلع المتعددة
  • باريش كوتيشا، رئيس ومدير عام شركة ريتشكوم
  • ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع
  • ريمي بوداريون، شريك وحدة الاستثمارات الزراعية لدى باراك فَند منجمنت
  • هاكان باتشسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة هاكان أغرو
  • ديان هولدورف، المدير العام للمجلس العالمي للأعمال التجارية من أجل التنمية المستدامة
  • إدوارد بيل، مدير بحوث السلع الأولية في بنك الإمارات دبي الوطني
  • سانديب شيشوديا، المدير العام لمجموعة صن ميتال
  • هاريش باوني، المدير العام لشركة بن سبت للمجوهرات

 

Good morning messages Socially Keeda