News

مؤتمر دبي للمعادن الثمينة ينعقد في أبريل المقبل ويناقش سبل تعزيز نمو القطاع

مارس 13 2019
#
  • الدورة السنوية الثامنة من المؤتمر تستقطب أكثر من 300 خبيرٍ في القطاع
  • تناقش مواضيع مختلفة أبرزها التسعير والتداول وإدارة المخاطر وحجم الطلب في السوق وبنيته وتوسعه
  • نتائج "استبيان الفضة العالمي 2019" ستصدر في نيويورك و"مؤتمر دبي للمعادن الثمينة" بشكل متزامن

 

أعلن "مركز دبي للسلع المتعددة"، المنطقةالحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارةالسلع والمشاريع، بأنه سينظم النسخة الثامنة من "مؤتمر دبي للمعادن الثمينة" في 11 أبريل 2019، في فندق "أتلانتس النخلة" بدبي.

وتقام فعاليات المؤتمر هذا العام تحت شعار "تعزيز النمو في القطاع العالمي للمعادن الثمينة"، وسيستقطب المؤتمر السنوي نخبة من خبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أبرز العوامل التي تشكل ملامح سوق المعادن الثمينة.

يمكن التسجيل مسبقاً في "مؤتمر دبي للمعادن الثمينة 2019" والاطلاع على المستجدات الخاصة بالحدث، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: www.dpmc.ae

في معرض تعليقة على عقد المؤتمر، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "يواصل مؤتمر دبي العالمي للمعادن الثمينة 2019 دوره المهم كمنصة لتحفيز النقاشات البناءة وطرح الأفكار القيمة حول القضايا التي تهم القطاع. ونتطلع إلى الاستماع إلى الرؤى المستنيرة التي سيطرحها الخبراء المشاركون وبحث سبل الاستفادة من الفرص المتاحة لدفع عجلة نمو القطاع وطرح حلول لبعض أبرز التحديات التي تواجهه حالياً".

وأضاف: "يعتبر مؤتمر دبي العالمي للمعادن تجسيداً واضحاً لقدرة مركز دبي للسلع المتعددة على استقطاب أبرز الخبراء المعنيين إلى دبي وتشجيع النقاشات البناءة في مجال تجارة المعادن الثمينة. ونتطلع قدماً لاستقبال الوفود المشاركة من مختلف مشارب القطاع خلال الشهر المقبل وتبادل أفضل الأفكار والممارسات العملية التي يمكن أن تعزز نمو وتطور قطاعنا".

وسيشهد المؤتمر إصدار التقرير الرائد تحت عنوان "استبيان الفضة العالمي 2019" الصادر عن "معهد الفضة" تحت عنوان" وذلك بشكل متزامن بين نيويورك ودبي، وسيتم توزيع نسخ مجانية من الدراسة على الحضور. ويتضمن التقرير، الذي ينشر سنوياً منذ عام 1990، إحصاءات العرض والطلب ضمن القطاعات الرئيسية في سوق الفضة، فضلاً عن بيانات أحجام وأسعار التداول.

ويتضمن المؤتمر خمس جلسات نقاش: " النهج المتبع لدى المصارف المركزية تجاه الذهب"؛ و"التعدين والعودة إلى التحوّط"؛ و"التكنولوجيا الناشئة التي تؤثر على قطاع المعادن الثمينة"؛ و"الفرص والتحديات الكامنة في المعادن البيضاء"؛ و"تأثير المجوهرات في المشهد المتغير"؛ بالإضافة إلى مجموعة من الكلمات الرئيسية وجلسات التعارف.

 

وتتضمن قائمة المتحدثين في المؤتمر كلاً من:

  • جاوتام ساشيتال – الرئيس التنفيذي لدى "مركز دبي للسلع المتعددة"؛
  • شاوكاي فان – مدير شؤون البنوك المركزية والسياسة العامة لدى "مجلس الذهب العالمي"؛
  • توم كندال – رئيس مبيعات المعادن الثمينة لدى "آي سي بي سي ستاندرد بنك"؛
  • مايكل ميساريك – الرئيس التنفيذي لشركة "فالكامبي"؛
  • سكوت أوستن – نائب تنفيذي أول للرئيس لدى "إيفرليدجر"؛
  • شانا كريشنان – محلل سياسات لدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • سيرجي ف. بيلوف – نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المصافي لدى "كراستسفيتميت"؛
  • كامرون ألكساندر – رئيس قسم بحوث المعادن الثمينة لدى "ريفينيتيف"؛
  • روس نورمان – الرئيس التنفيذي لدى "شاربس بيكسلي".

 

Good morning messages Socially Keeda