News

دبي ومركز دبي للسلع المتعددة يستضيفان حدثاً بارزاً لقطاع البقوليات في عام 2020

يونيو 18 2019
#
  • مؤتمر الاتحاد العالمي للبقوليات 2020 – الحدث الأبرز لصناعة البقوليات العالمية – سيعقد في دبي في شهر أبريل 2020
  • الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة يمّثل دبي في حفل التسليم الرسمي في ريو دي جانيرو خلال مؤتمر البقوليات 2019
  • من المتوقع توافد نحو 1000 موفد دولي إلى الإمارة لمناقشة التوقعات بشأن محاصيل البقوليات المختلفة وكيفية زيادة التجارة عبر دبي

 

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم دعمه الرسمي لمؤتمر الاتحاد العالمي للبقوليات 2020 – الحدث الأبرز لصناعة البقوليات العالمية – والذي سيعقد في فندق جراند حياة في دبي في شهر أبريل 2020.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث نحو 1000 من الأكاديميين والهيئات الحكومية والمنظمات الزراعية وخبراء الأغذية والزراعة والتجار وخبراء صناعة البقوليات من أكثر من 100 دولة. ومن خلال سلسلة من حلقات النقاش والخطب الرئيسية، ستناقش المجموعة الإنتاج العالمي للبقوليات واستهلاكها وتجارتها وأداء هذه الصناعة، فضلاً عن الفرص التجارية التي يقدمها إكسبو 2020 للقطاع ككل.

وتعليقاً على عقد هذا الحدث الهام في دبي، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة:
"الأدلة واضحة عندما يتعلق الأمر بالتأثير البيئي الإيجابي لمحاصيل البقوليات والخضروات. والجماعات البيئية والباحثون العلميون والمهندسون الزراعيون جميعهم مقتنعون بأنه إذا كانت لدينا أي فرصة لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء، فإن زراعة البقوليات هي المفتاح. ببساطة، ليس هناك وقت أفضل من الوقت الراهن لإجراء نقاشات حول الزراعة وتعزيز تجارة البقوليات، وإنه لمن دواعي سرور مركز دبي للسلع المتعددة أن يكون له دور في جلب هذا الحدث إلى دبي."

"إن تسهيل التجارة العالمية، وجمع خبراء الصناعة وتسهيل القيام بالأعمال التجارية هو بالضبط ما يقوم به مركز دبي للسلع المتعددة. ونحن نرى فرصة حقيقية لدبي لزيادة مشاركتها في صناعة البقوليات، واستغلال موقعها الاستراتيجي كمركز للتجارة بشكل عام - خاصة مع اقتراب معرض اكسبو 2020 دبي. لدى مركز دبي للسلع المتعددة علاقة رائعة منذ فترة طويلة مع الاتحاد العالمي للبقوليات، ونتطلع إلى استقبال مجتمع صناعة البقوليات الدولية في دبي،" أضاف بن سليم.

وقد مثّل أحمد بن سليم دبي في حفل التسليم الرسمي في ريو دي جانيرو في البرازيل خلال مؤتمر البقوليات 2019 المنعقد في شهر يونيو.

من جانبها، قالت سيندي براون، رئيسة الاتحاد العالمي للبقوليات:
"يسرنا أن نعلن بأن دبي قد اختيرت لتكون المدينة المستضيفة لمؤتمر الاتحاد العالمي للبقوليات 2020، حيث أن من الواضح بأن هناك سوقاً مزدهراً للسلع الزراعية في دبي، وسيسلّط هذا الحدث الضوء على تجارة البقوليات في دولة الإمارات العربية المتحدة على نحو لم يحدث من قبل."

وقال سودهاكار تومار، المسؤول عن تنظيم مؤتمر الاتحاد العالمي للبقوليات 2020 في دبي:
" مع اقتراب اكسبو 2020 دبي ، تمثّل دبي فرصة كبيرة لجميع المعنيين بتجارة البقوليات، وأود أن أتوجه بالشكر إلى مركز دبي للسلع المتعددة على إتاحة الفرصة لنا للتواصل مع هذا الجزء المثير من العالم. نحن متحمسون للغاية لاستقبال جميع الضيوف، كي نُظهر لهم كرم الضيافة الأسطوري والبيئة الحيوية لإطلاق المشاريع في دبي."

في أواخر عام 2018، أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بالأمن الغذائي من خلال إطلاق "الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051"، والتي تحدّد عناصر حملة "سلة الغذاء الوطنية" والتي تشمل 18 صنفاً رئيسياً، بناءً على ثلاثة معايير رئيسية هي: "معرفة حجم الاستهلاك المحلي لأهم المنتجات" ؛ "القدرة الإنتاجية'؛ و "الاحتياجات الغذائية والتغذوية".

 

 

Good morning messages Socially Keeda