News

بورصة دبي للماس التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة تستضيف مناقصة للماس الخام ومبيعات بما يقارب 50 مليون دولار أمريكي

نوفمبر 25 2019
#
  • بورصة دبي للماس تستضيف واحدة من أضخم مناقصات الماس الخام في الإمارات
  • المناقصة الأخيرة سجّلت مستوىً قياسياً جديداً في مبيعات شركة ستارجمز وبورصة دبي للماس
  • نجاح المناقصة يعزز مكانة دبي كمركز عالمي رائد في تجارة الماس

 

أعلنت "بورصة دبي للماس"، المنصة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي والمتخصصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم عن نجاحها في استضافة واحدة من أضخم مناقصات الماس الخام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نظّمت "ستارجمز"، وهي شركة ألماس عالمية مسجّلة لدى مركز دبي للسلع المتعددة تختص بجيمع جوانب سلسلة توريد الماس بدءأ من صورته الخام حتى بيعه بالتجزئة، مناقصة قياسية في برج الماس خلال الفترة 17-21 نوفمبر 2019، حيث تم عرض أكثر من 577 ألف قيراط من الماس الخام على 41 واجهة عرض في بورصة دبي للماس وسط حضور أكثر من 200 مشترٍ دولي. وبلغت القيمة الإجمالية للماس المباع نحو 50 مليون دولار أمريكي (180 مليون درهم). ومصدر قطع الماس المعروضة هو أفريقيا، من ضمنها أكثر من 500 ألف قيراط من شركة "أنهوي كونغو للاستثمارات التعدينية" (SACIM) في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي هذه المناسبة، قالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: "إنني سعيدة باستضافة هذه المناقصة الضخمة في بورصة دبي للماس. ويأتي ذلك استكمالاً للزخم المُحقق خلال العام الماضي بعدما تجاوزت قيمة تجارة الماس في دبي بنحو 25 مليار دولار، حيث ستواصل مسيرتها لتتحول الإمارة قريباً إلى أبرز مركز رائد لتجارة الماس الخام والمصقول عالمياً. ويضطلع مركز دبي للسلع المتعددة بدور محوري في دفع عجلة نمو تجارة الماس في دبي، وبالتالي المساهمة في تحقيق رؤية التنويع الاقتصادي التي تعتمدها دولة الإمارات".

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد دشّن مؤخراً بورصة دبي للماس، التي تُعد اليوم أكبر مركز لاستضافة مناقصات الماس في جميع أنحاء العالم. ولا تزال بورصة دبي للماس هي البورصة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط المعتمدة من الاتحاد العالمي لبورصات الماس.

من جانبه قال شايلش جافيري، مؤسس ورئيس مجموعة "ستارجمز": "سجلت ستارجمز في المناقصة التي نظّمتها خلال شهر نوفمبر مستوىً قياسياً جديداً، ونحن سعداء بالاهتمام الكبير الذي لمسناه خلال المناقصة، خاصةً في ظل الأسعار التنافسية التي حققتها أحجار الماس الخام. وبفضل موقع دبي الاستراتيجي، تتمكّن ستارجمز من التواصل مع المشترين والباعين من خلال الاستفادة من مقومات الإمارة وإمكانياتها الجاذبة. ولهذا، فإننا نواصل استضافة المناقصات في بورصة دبي للماس، وهو ما يدعونا للتفاؤل حيال مبيعاتنا مستقبلاً هنا في دبي".

وخلال النصف الأول من العام 2019، بلغت قيمة تجارة الماس والمجوهرات في إمارة دبي نحو 50 مليار دولار (180 مليار درهم)، بما يمثّل زيادةً بنسبة ثلاثة بالمئة مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقد اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، خلال أكتوبر 2019، سياسة تعزيز موقع دولة الإمارات كمركز عالمي لتجارة الذهب والمجوهرات، حيث أطلق سلسلة من المبادرات والأدوات لدعم تنفيذ هذه السياسة الجديدة.

Good morning messages Socially Keeda Filmy post24 movies