News

بورصة دبي للماس التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة تعلن انتخاب مجلس إدارة جديد

مايو 07 2018
#

انتخبت بورصة دبي للماس، وهي منصة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة والبورصة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تتبع الاتحاد العالمي لبورصات الماس، مجلس إدارة جديد لها برئاسة سعادة أحمد بن سليم، رئيس بورصة دبي للماس.

وتعليقاً على انتخاب مجلس الإدارة الجديد، قال سعادة أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة ورئيس مجلس إدارة بورصة دبي للماس:
 
"لقد نمت بورصة دبي للماس بسرعة لتصبح نقطة محورية لتجارة الماس العالمية، حيث تضم أكثر من 1000 عضو وتشهد مناقصات شهرية تعزز العلاقات بين المنتجين والمشترين، بما يحفز المزيد من النمو. إننا نرحب بمجلس الإدارة الجديد المنتخب لبورصة دبي للماس والذي سيقدم آراء وخبرات جديدة لتعزيز أهدافنا الاستراتيجية الرئيسية، خاصة حول مناقصات الماس الخام والمصقول، لتعزيز سوق الماس التابع لنا بما يخدم إمارة دبي والصناعة العالمية."

وفيما يلي قائمة بأعضاء مجلس الإدارة الجديد لبورصة دبي للماس:

 

الرئيس: أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة

الأعضاء:

  • أميت دهماني، الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجوهرات دهماني
  • دافي بومارت، رئيس وحدة المعادن الثمينة والماس في بنك الفجيرة الوطني
  • جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة
  • مريم الهاشمي، مديرة مكتب عملية كيمبرلي في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • مايك أجيت، مدير عام شركة تاغز
  • رايهن ميهتا، رئيس مجموعة سفن سيز
  • سانجيف دوتا، المدير التنفيذي – السلع، مركز دبي للسلع المتعددة  

 

وقال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة:

"تتواجد بورصة دبي للماس في قلب تجارة الماس في المنطقة وتقدم مساهمة كبيرة في استراتيجية التنويع الاقتصادي الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهناك العديد من العوامل التي تحفز نجاح البورصة، ولكن أهمها هو قدرتها على تلبية احتياجات السوق والتكيف وفقًا لذلك. هذ الإعلان اليوم هو شهادة على ذلك، وسيقود مجلس إدارة بورصة دبي للماس النمو المستمر للبورصة، ويقدم خدمات على مستوى عالمي لجميع أعضائها والمنتمين لها."

ويأتي إعلان بورصة دبي للماس في الوقت المناسب لهذه الصناعة بعد إعلان مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً عن اعتماد قانون لتطبيق آلية الاحتساب العكسي لضريبة القيمة المضافة على المستثمرين في الذهب والماس والمعادن الثمينة.

واختتم السيد بن سليم تصريحه في هذا الصدد قائلاً: "يركز مركز دبي للسلع المتعددة على إنشاء أسواق متنامية لتجارة السلع، مما مكّن دبي من أن تصبح واحدة من أكبر أسواق الذهب في العالم، وأحد أكبر ثلاثة مراكز لتجارة الماس. هذا هو السبب في أننا نواصل الابتكار والنمو والتوسع من أجل المشاركين في السوق في المنطقة وفي مختلف أنحاء العالم."

الجدير بالذكر أن مركز دبي للسلع المتعددة يستثمر بشكل كبير في البنية التحتية والمنتجات التي تحتاجها المنطقة للازدهار، والتجارة بثقة، حيث أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع مؤخراً عن إدراج عقد الذهب والفضة الوحيد المتوافق مع الشريعة الإسلامية (DGSG) في البورصة (مارس 2018). كما كانت بورصة دبي للذهب والسلع أول شركة توفر الوصول إلى سوق السبائك الصينية من خلال الإطلاق التاريخي لعقود شانغهاي الآجلة للذهب (أبريل 2017).

 

Good morning messages Socially Keeda Filmy post24 movies