News

مركز دبي للسلع المتعددة يشهد حفل الافتتاح الرسمي لمنشأة الماس البلجيكية المعتمدة التابعة لشركة تري جيم في دبي

فبراير 18 2020
#
  • بالتعاون مع شركة شارلوت بويلينج البلجيكية، تري جيم تفتتح منشأتها المستقلة والمعتمدة في دبي لغلي الماس وفق معايير شارلوت البلجيكية للجودة
  • المنشأة الجديدة تتمتع بالقدرة على غلي ما يزيد عن 1.4 مليون قيراط من الماس شهرياً
  • انطلاقاً من مقرها ضمن مركز دبي للسلع المتعددة، المنشأة ستسهم في تلبية الطلب الإقليمي المتزايد على الخدمات عالية الجودة في قطاع صناعة الماس والأحجار الكريمة
  • تم تداول الألماس الخام والمصقول بقيمة 25 مليار دولار في الإمارات العربية المتحدة في عام 2018

 

شارك مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، يوم أمس في الافتتاح الرسمي لمنشأة غلي الماس "شارلوت بويلينج" التابعة لشركة "تري جيم"، والكائنة في المجمّع الخاص بالمجوهرات والأحجار الكريمة في منطقة أبراج بحيرات جميرا بدبي.

وافتُتحت المنشأة بالشراكة مع شركة "شارلوت بويلينج" البلجيكية المتخصصة بعمليات غلي الماس والأحجار الكريمة ومقرها مدينة أنتويرب؛ وستلتزم المنشأة الجديدة بأعلى مستويات الجودة لخدمات وعمليات غلي الماس الخام والمصقول باستخدام الصيغة الكيميائية الحصرية التي تعتمدها "شارلوت بويلينج" في مدينة أنتويرب. وتتمتع المنشأة الجديدة بالقدرة على غلي ما يزيد عن 1.4 مليون قيراط من الماس شهرياً، ما سيسهم في تلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع صناعة الماس المتنامي في المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "نُهنئ فريق عمل ’شارلوت بويلينج‘ التابعة لشركة ’تري جيم‘ على افتتاح منشأتها الجديدة لغلي الماس؛ وكلنا ثقة بأن هذه المنشأة العصرية والمتطورة ستسهم في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد لتجارة الماس، بالإضافة إلى تعزيز أنشطة التجارة وتشجيع المزيد من الشركات على إطلاق أعمالها في مركز دبي للسلع المتعددة. وانسجاماً مع الخطط التي وضعتها دولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاماً القادمة، سنواصل الالتزام بدعم النمو طويل الأجل للدولة عبر تأسيس مزيد من الشراكات المثمرة وتطوير البنية التحتية اللازمة لتحفيز أنشطة التجارة".

ويأتي إطلاق هذه المنشأة الجديدة ذات القيمة المضافة في أعقاب افتتاح شركة "تري جيم" لمنشأتها الخاصة لتصنيع الماس الخام وإعادة قطع الماس المصقول العام الماضي. وتسعى "تري جيم" من خلال افتتاح هذه المنشأة إلى توفير منصة خدمات وعمليات متكاملة في دبي لدعم شركات التعدين وتجار الماس في مختلف أنحاء العالم، وتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على الخدمات عالية الجودة. وتعتبر منشأة "تري جيم شارلوت بويلينج" أول منشأة مستقلة في دبي لغلي الماس، ومن المتوقع أن تسهم في الارتقاء بمنظومة صناعة الماس في الإمارة.

بدوره، قال ديفيد زابينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة "تري جيم": "نحن سعداء بالشراكة مع أفضل شركة في العالم ’شارلوت بويلينج‘ لإقامة أول منشأة مستقلة في دبي لغلي الماس وفق أرقى المعايير البلجيكية. ونطمح من خلال هذه الخطوة إلى تقديم أفضل الخدمات الرئيسية المتعلقة بالماس الخام لرفد سلسلة القيمة في السوق؛ حيث ستسهم منشأتنا المتميزة والموثوقة لغلي الماس في مساعدة التجار المحليين على اكتساب قيمة أكبر من أعمال تجارة الماس، فضلاً عن السماح لعدد أكبر من شركات التنقيب وجهات التوريد حول العالم بالاستفادة من مكانة دبي كسوق عالمية ذات خدمات وعمليات متكاملة لتسويق إنتاجهم. ونحن على ثقة بأن دبي تتجه نحو أن تكون العاصمة العالمية لتجارة الماس، وهذا إنعكاس لثقتنا في مركز دبي للسلع المتعددة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن سعداء للعب دور حيوي في هذا الأمر".

وجرى الافتتاح الرسمي لمنشأة "تري جيم شارلوت بويلينج" في مراسم احتفالية حضرها الشيخ أحمد بن مانع بن خليفة سعيد آل مكتوم؛ وأحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة؛ وديفيد زابينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة "تري جيم"؛ وآلان ديفيز، رئيس مجلس إدارة لشركة "تري جيم"؛ وكاميرون باري، المدير غير التنفيذي لشركة "تري جيم"؛ وسامويل أوليتش، الرئيس التنفيذي لشركة "شارلوت بويلينج" (أنتويرب). 

وكانت شركة "تري جيم" قد أبرمت في يناير الماضي اتفاقية تعاون مع "ترانس جارد"، إحدى شركات الأمن والخدمات اللوجستية الرائدة في الإمارات، بهدف الحصول على خدمات آمنة لنقل الماس. وبفضل توافر هذه الخدمات مرتين يومياً وعلى مدار ستة أيام في الأسبوع من منشأة "تري جيم"  إلى برج الماس، ستتمكن منشأة "تري جيم شارلوت بويلينج" في دبي من معالجة وتوريد أكثر من 1.4 مليون قيراط من الماس شهرياً.

Good morning messages Socially Keeda Filmy post24 movies