News

مركز دبي للسلع المتعددة يرحب بافتتاح مكتب تمثيلي لـ"شبكة الأعمال الاسكتلندية" في المنطقة الحرة

سبتمبر 24 2018
#

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم عن عزم "شبكة الأعمال الأسكتلندية"، مؤسسة دولية تتكون من أعضاء يمثلون مجتمع رواد وقادة الأعمال الاسكتلنديين، افتتاح مكتب تمثيلي لها في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة.

 

وجاء هذا الإعلان خلال اختتام فعاليات "الأسبوع الاسكتلندي الدولي"، وهو مبادرة مشتركة بين "معهد المدراء الإسكتلندي" و"شبكة الأعمال الأسكتلندية"، والذي شهد إقامة 50 فعاليةً في 12 موقعاً مختلفاً في إسكتلندا وشمل كذلك فعاليات بقيادة النظراء بهدف تعزيز فرص نمو الشركات الاسكتلندية عبر المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ضمن مختلف القطاعات الاقتصادية. وشارك في "الأسبوع الاسكتلندي الدولي" جيمس برنارد، مدير المبيعات في مركز دبي للسلع المتعددة، حيث تطرق إلى الفرص التي تزخر بها سوق دبي كما سلّط الضوء على المزايا والفوائد العائدة على الشركات من جراء تأسيس أعمالها في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة.

 

وتعليقاً على افتتاح المكتب التمثيلي للمؤسسة، قال جيمس برنارد، مدير المبيعات في مركز دبي للسلع المتعددة: "نحن سعداء باتخاذ "شبكة الأعمال الأسكتلندية" مركز دبي للسلع المتعددة مقراً لأعمالها في دبي، حيث تؤكد هذه الخطوة جاذبيتنا الدولية وقدرتنا على استقطاب المؤسسات والشركات من جميع أنحاء العالم كما تسلّط الضوء على بيئة أعمالنا الداعمة للتجارة الدولية. وبدوره، سيدعم مركز دبي للسلع المتعددة، من موقعه المتميّز في قلب منطقة تجارية وسكنية نابضة بالحيوية، تعزيز التواصل والاتصال بين "شبكة الأعمال الأسكتلندية" ومجتمع التجارة والأعمال المحلي والإقليمي والدولي. ومن شأن ذلك أن يعزز علاقتنا مع مجتمع الأعمال الإسكتلندي، كما يظهر للعالم سهولة إنشاء ومزاولة الأعمال في دبي انطلاقاً من مركز دبي للسلع المتعددة".

 

جدير بالزكر أن "شبكة الأعمال الاسكتلندية" تأسست بهدف تسهيل التواصل والاتصال بين شبكة من الأعمال الاسكتلندية في الخارج من أجل إحراز تقدم في مساندة ودعم الشركات المستقرة في اسكتلندا ضمن جهودها المبذولة نحو التوسّع عالمياً.

 

ومن جانبه، قال راسل دالغليش، المؤسس الشريك لـ "شبكة الأعمال الاسكتلندية": "تركّزت جهودنا خلال 2017 على التوسع انطلاقاً من قاعدة أعمالنا في لندن وإقامة سلسلة من الفعاليات في الولايات المتحدة والشرق الأوسط. ولم نجد شريكاً استراتيجياً وداعماً في دبي أفضل من مركز دبي للسلع المتعددة، خاصةً وأن هناك العديد من أعضائنا يزاولون أعمالهم في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام. ونحن على قناعة خاصة بأن توافر أشكال الدعم المختلفة، بما في ذلك مساحات المكاتب وإمكانية تأسيس الشركات والأعمال، يُعد حافزاً لزيادة حجم التجارة بين اسكتلندا ومنطقة الشرق الأوسط".

 

وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الحادية عشرة ضمن قائمة أبرز أسواق التصدير بالنسبة لاسكتلندا، حيث يزيد إجمالي قيمة الصادرات الاسكتلندية المباشرة إلى الدولة عن مليار جنيه إسترليني.  ولطالما شكلت الدولة وجهة جذابة لعدد متزايد من الشركات الاسكتلندية ، كما استقطبَ عددٌ من الشركات الاسكتلندية استثمارات خاصة ومؤسسية من مؤسسات إماراتية مرموقة مثل "طيران الإمارات" و"مصدر" وشركة "طاقة".

 

في ديسمبر 2017، عينت اسكتلندا أول مبعوث تجاري لها إلى دولة الإمارات في إطار خططها الرامية لتوسيع حضورها التجاري على الساحة الدولية.

Good morning messages Socially Keeda