News

مركز دبي للسلع المتعددة يوقع على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين

مارس 08 2018
#

 في اليوم العالمي للمرأة 2018، الرئيس التنفيذي للمركز يؤكد: تمكين المرأة على جميع المستويات هو أحد المحاور الرئيسية التي يركز عليها مركز دبي للسلع المتعددة منذ إنشائه

 

احتفل مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم في مجال تجارة السلع والمشاريع، باليوم العالمي للمرأة لعام 2018 بالإعلان عن التزامه بحملة "مبادئ تمكين المرأة- المساواة تعني تنمية الأعمال"، التي تأتي في إطار مبادرةٍ أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وهي منظمة أممية تعنى بقضايا المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وبالتوقيع على "بيان دعم الرئيس التنفيذي" لمبادئ تمكين المرأة، في برج الماس بحضور السيد محمود هشام البُرعي، رئيس الشبكة المحلية للاتفاق العالمي للأمم المتحدة بدولة الإمارات، وأليس لافر، رئيسة فرقة العمل المعنية بمبادئ تمكين المرأة في دولة الإمارات، والسيد جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أعلن المركز رسميًا دعمه للحملة والتزام فريق عمله المؤلف من ما يزيد عن 300 موظف بالمساهمة في تمكين المرأة في مكان العمل والسوق والمجتمع.

وفي هذه المناسبة، قال السيد جاوتام ساشيتال: "يعتبر مركز دبي للسلع المتعددة المنطقة الحرة الأكثر ترابطًا في العالم وأحد أبرز صناع الأسواق في مجال التجارة العالمية. ويرجع النجاح الذي حققه المركز إلى حد كبير لمساهمات فريق عمله الذي يتسم بالتنوع والتفاني، وتضطلع فيه المرأة بدورٍ مركزيٍ. ونحن فخورون بما نمتلكه من بيئةٍ تمكينية داعمة تشمل الجميع، ونبحث باستمرار عن أفضل الطرق لتحسين أسلوبنا في ممارسة أعمالنا".

وأضاف: "يعتبر تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة على جميع المستويات أحد المحاور الرئيسية التي يركز عليها مركز دبي للسلع المتعددة منذ إنشائه. ومن شأن توقيع هذه الوثيقة أن تزيد من عزمنا وتؤكد بشكلٍ رسمي دعمنا لمبادئ تمكين المرأة، استنادًا إلى التزامنا بمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة الأوسع نطاقا".

وتجدر الإشارة إلى أن "مبادئ تمكين المرأة" المستمدة من "مبادئ كالفيرت للمرأة"، تستهدف تشجيع ‏قادة الأعمال في جميع أنحاء العالم على اعتماد حزمة من سبع خطوات تدعم النهوض بالمساواة بين الرجل والمرأة في المؤسسات والشركات والمجتمع ككل.

ومن جانبه، قال السيد محمود هشام البُرعي: "لقد رسخت حكومة دولة الإمارات مكانتها كنموذج يحتذى به في مجال النهوض بدور ومكانة المرأة في المجتمع. ونفخر في الشبكة المحلية للاتفاق العالمي للأمم المتحدة في الدولة بالمساهمة في دعم تحقيق الهدف الخامس من الأهداف العالمية للتنمية المستدامة والمتمثل في ’تحقيق المساواة بين الجنسين ‘ من خلال حملة ’مبادئ تمكين المرأة‘. ولا يسعنا إلا أن نشيد بالتزام مركز دبي للسلع المتعددة بهذه المبادئ العشرة المقبولة عالمياً بموجب الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وهو ما رسخه من خلال توقيعه على هذه المبادئ".

وخلال الاجتماع، استجابت ايريس فان دير فيكين، مديرة الشؤون العامة والسياسة الدولية في مركز دبي للسلع المتعددة، لدعوة وجهت لها للانضمام إلى فرقة العمل المعنية بمبادئ تمكين المرأة في دولة الإمارات، والمساهمة في دفع جدول أعمال المبادرة قدمًا ضمن المركز وعلى مستوى الدولة ككل.

جديرٌ بالذكر أن هذه هي المبادرة العالمية الثانية التي يلتزم بها مركز دبي للسلع المتعددة خلال مدة لا تتجاوز عشرة أشهر. ففي أغسطس 2017، كان مركز دبي للسلع المتعددة أول منطقة حرة في دولة الإمارات تلتزم بأكبر مبادرة لاستدامة الشركات في العالم، وهي ‏الاتفاق العالمي للأمم المتحدة.‏

وبموجب تلك المبادرة، التزم المركز بتشجيع الممارسات التجارية المسؤولة ‏على امتداد سلسلة القيمة بأكملها، بدءاً من المنطقة الحرة الرائدة في العالم التابعة له، والتي تضم أكثر من ‏‏14,100 شركة مسجلة، ومنطقة أبراج بحيرات جميرا التي يعيش فيها أكثر من 92,500 شخص، والمشاريع ‏العقارية الفريدة، بما في ذلك مشروع أبتاون دبي المرتقب.‏

 

Good morning messages Socially Keeda Filmy post24 movies