News

مركز دبي للسلع المتعددة يوقع اتفاقية استراتيجية مع الخليج للسكر ويونيفرسا لتعزيز تجارة السكر في دبي

فبراير 10 2020
#
  • منصة "ترايد فلو" التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة تدعم تطوير منصة جديدة لتجارة السكر من خلال تسجيل التعاملات وإصدار الأذونات بشكل آمن

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن إبرام اتفاقية عضوية استراتيجية مع شركتي "الخليج للسكر" و"يونيفرسا بلوك تشين". وتحدد هذه الاتفاقية إطار الدعم الذي ستقدمه منصة "ترايد فلو" التابعة للمركز لعملية تطوير منصةٍ جديدة لتجارة السكر في دبي.

وستتيح المنصة التي يجري تطويرها حالياً للتجار شراء وتخزين وتداول السكر الذي تنتجه شركة "الخليج للسكر" من خلال عقود ذكية وتكنولوجيا "بلوك تشين" التي توفرها شركة "يونيفرسا". وستلعب منصة "ترايد فلو" التابعة للمركز دور السجل المركزي لحيازة وملكية السكر من خلال إصدار أذونات ملزمة تثبت وجود المخزونات الاحتياطية وتمكين أنشطة تجارة دولية آمنة وشفافة.

وبهذه المناسبة، قالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: "تتمتع هذه الاتفاقية بأهمية كبيرة، ويتبنى مركز دبي للسلع المتعددة نهجاً داعماً لجميع المبادرات الرامية لتعزيز مستويات الشفافية والسرعة والأمن التي تقوم عليها تجارة السلع. وستكون هذه الشراكة الجديدة موضع ترحيب كبير لدى المستثمرين والشركات وأوساط تجارة السكر الدولية ككل. ونحن واثقون من قدرة هذه المنصة الجديدة عند اكتمالها على المساعدة في تعزيز حجم النشاط التجاري الدولي لمنتجات السكر عبر إمارة دبي".

وكان حفل توقيع الاتفاقية قد أقيم على هامش مؤتمر دبي العالمي للسكر الذي استضافته الإمارة يوم 10 فبراير 2020، وشهد الحفل حضور كل من فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة؛ وجمال الغرير، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة "الخليج للسكر"؛ وألكسندر بورودوفيتش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "يونيفرسا".

وبدوره، قال جمال الغرير، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة "الخليج للسكر": "تعدّ شركة الخليج للسكر أكبر مصفاة مستقلة لتكرير السكر في العالم مع سعة تخزينية إجمالية تتجاوز 1.6 مليون طن من السكر، ويسعدنا للغاية أن نكون قادرين على إنشاء منصة لتجارة السكر بالاعتماد على منصة قوية ومرموقة مثل ترايد فلو التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة. وباعتباره المركز العالمي الرائد لتجارة السلع، نتطلع للتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة من أجل تعزيز تجارة السكر في دبي".

من جانبه، قال ألكسندر بورودوفيتش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "يونيفرسا": "تعتبر مسألة إنشاء منصة جديدة لتجارة السكر أفضل الأمثلة على كيفية استخدام تكنولوجيا بلوك تشين لتعزيز الكفاءة والشفافية على منصة تتمتع مسبقاً بمستويات عالية من الأمن. ومن المشجع للغاية أن نشهد قيام أحد أبرز اللاعبين في مجال التجارة الدولية باعتماد وتطبيق الجيل التالي من التكنولوجيا. وأنا أتطلع قدماً لمراقبة النمو المنتظر لهذه المنصة بمساعدة منصة بلوك تشين القابلة للتطوير بالكامل التي توفرها شركتنا".

منصة "ترايد فلو" التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة هي منصة رقمية توفر سجلاً مركزياً يتسم بالأمن والشفافية لملكية السلع المخزنة في دبي. ويمكن نقل ملكية السلع المخزنة أو تسجيل الضمانات من خلال إطار العمل القانوني القوي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لمنصة "ترايد فلو". وتعالج منصة استلام السلع الفريدة من نوعها هذة الفجوة في عمليات تمويل الأنشطة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من خلال تقديم حلول ملزمة قائمة على ضمانات إضافية لتمويل الأنشطة التجارية لجميع المشاركين في سلسلة القيمة.

وتتيح منصة "ترايد فلو" إمكانية تحويل مخزون السلع في مرافق التخزين المعتمدة والخاضعة لتقييم مركز دبي للسلع المتعددة في دولة الإمارات إلى صكوك إلكترونية قابلة للتداول "ضمانات منصة ترايد فلو التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة"، وتخضع هذه الأدوات إلى إطار تنظيمي يتسم بالقوة والشفافية يديره مركز دبي للسلع المتعددة.

Good morning messages Socially Keeda
2188