News

مركز دبي للسلع المتعددة يوقّع مذكرة تفاهم مع شركة رويال فاند انفستمنتس لتعزيز التجارة الصينية في منطقته الحرة وفي دبي

يوليو 17 2018
#

وقّع مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، مذكرة تفاهم مع شركة رويال فند انفستمنتس ش.ذ.م.م.

وقد وقّع كل من أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، وجولونج ما، الرئيس التنفيذي لشركة رويال فند انفستمنتس ش.ذ.م.م، مذكرة التفاهم في المقر الرئيسي لمركز دبي للسلع المتعددة ببرج الماس، والتي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية الثنائية القوية بين مركز دبي للسلع المتعددة ومجتمع الأعمال الصينيي الذي يحقق نمواً سريعاً.

وفي معرض تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: " يتشرف مركز دبي للسلع المتعددة بالتعاون مع شركة رويال فند انفستمنتس في السعى نحو إيجاد طرق جديدة تمكّن الشركات من تحقيق الازدهار من خلال إبقاء الأبواب مفتوحة أمام التجارة. ونتيجة لعلاقتنا الجديدة مع شركة رويال فند انفستمنتس، التقينا بالفعل مع الشركات والجهات الحكومية في بكين الأسبوع الماضي، مع توقع إجراء المزيد من اللقاءات في المستقبل. وتعد المبادرات الواردة في مذكرة التفاهم بمثابة منصة إنطلاق للشركات الصينية التي تتطلع إلى النمو في دبي وخارجها."

ويلتزم الطرفان بموجب مذكرة التفاهم هذه بالتواصل وتوفير حلول أعمال جذابة للشركات الصينية التي تتطلع إلى تأسيس أعمال لها في دبي والمنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة ؛ والتوعية بفرص الاستثمار الممكنة في منطقة أبتاون دبي المنتظرة التابعة للمركز، إلى جانب التعريف بمنتجات بورصة دبي للذهب والسلع المتوفرة في السوق، بما في ذلك عقود شنغهاي الآجلة للذهب وعقود الذهب الفورية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

من جانبه، قال جولونج ما، الرئيس التنفيذي لشركة رويال فند انفستمنتس ش.ذ.م.م: " هناك تآزر قوي بين شركة رويال فند انفستمنتس ومركز دبي للسلع المتعددة عندما يتعلق الأمر بالتزامنا بتعزيز الأنشطة التجارية على طول ممر الحزام والطريق. ويعد مركز دبي للسلع المتعددة شريكاً قوياً، ونحن نتطلع إلى تنفيذ الأنشطة الموضحة في مذكرة التفاهم معاً."

تضم المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 15,000 من شركة، بما فيها عددد من الشركات الصينية الرائدة مثل: هيسنس، هيكفيجن، شركة هندسة البترول والبناء الصينية، شركة البترول والكيماويات الصينية (سينوبك)، شركة هندسة الموانئ الصينية، الشركة الصينية لإنشاءات الطاقة، وكيمتشاينا. وقد شهد تسجيل الشركات الصينية في المنطقة الحرة ارتفاعاً بمعدل 46% سنوياً على مدار السنوات الخمس الماضية حتى شهر مايو 2018.

وقد عزز مركز دبي للسلع المتعددة نشاطه في الصين بشكل كبير، ففي العام الماضي، كانت بورصة دبي للذهب والسلع هي أول بورصة أجنبية تدرج عقود شنغهاي الآجلة للذهب خارج الصين. وقبيل إطلاق مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة في وقت لاحق من العام الجاري، وقع مركز دبي للسلع المتعددة اتفاق توريد استراتيجي مع ام سي اتش و مزارع ولاية يونان، وفي الشهر الماضي، وقع المركز أيضاً اتفاقية لنقل المعرفة مع ميشان كممثل لمقاطعة نينغبو.

وبتاريخ 11 يوليو الجاري، وقع المركز مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية. وقد تم التوصل إلى الاتفاقية مع المجلس، وهو أكبر مؤسسة رسمية لتعزيز التجارة والاستثمارات الخارجية في الصين، خلال أحدث حملات المركز الترويجية الدولية "وجد من أجل التجارة" في مدينة ووهان الصينية، عاصمة مقاطعة هوبي.

 

Good morning messages Socially Keeda