News

شهر أكتوبر الماضي يشهد تسجيل عدد قياسي للشركات الجديدة لدى مركز دبي للسلع المتعددة بما يعزّز اقتصاد دبي

نوفمبر 05 2019
#
  •  انضمام أكثر من 200 شركة إلى المنطقة الحرة الرائدة في العالم في شهر أكتوبر - وهو أعلى رقم خلال شهر واحد منذ نحو عامين
  •  معدل النمو يؤكد على جاذبية مركز دبي للسلع المتعددة كمركز عالمي للتجارة وعلى قوة اقتصاد دبي
  • انضمام شركات من جميع الأحجام والقطاعات إلى نحو 16,000 شركة عضو في مركز دبي للسلع المتعددة، مما يعكس تنوع منظومة الأعمال في منطقة أبراج بحيرات جميرا

 

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة - المنطقة الحرة الرائدة في العالم والجهة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع - اليوم بأن 202 شركة جديدة تم تسجيلها لدى المركز في شهر أكتوبر الماضي - وهو أعلى رقم في شهر واحد منذ ما يقرب من عامين.

تشير الزيادة الحادة على ثقة المستثمرين في دبي، وكل من جاذبية نموذج المنطقة الحرة في مركز دبي للسلع المتعددة وتنوع النظام الإيكولوجي للأعمال في منطقة أبراج بحيرات جميرا.

في معرض تعليقه على هذا التطور الهام، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: " تعمل أرقام النمو لدينا على إظهار قوة سمعة مركز دبي للسلع المتعددة كمركز تجاري عالمي واستقطابه للشركات من جميع الأحجام ومن جميع أنحاء العالم. والأهم من ذلك أنها تسلط الضوء على الثقة المستمرة للسوق الدولية في أداء اقتصاد دبي."

وأضاف: "لدينا تطلعات كبيرة للشهرين المتبقيين من العام، وسوف نستمر في تعزيز المشهد الاقتصادي المستدام والمتنوع في دبي لجذب أفضل وأبرز الشركات إلى هذه الإمارة المبتكرة ومنطقتنا الحرة الحائزة على الجوائز."

انضمت كل من فوربس ماركت بليس وهانوا هارلو إلى مركز دبي للسلع المتعددة في شهر أكتوبر، بالإضافة إلى مجموعة من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات من مجموعة متنوعة من القطاعات، من بينها: الطاقة والخدمات المالية والتكنولوجيا والخدمات المهنية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمواد الغذائية والزراعية والشحن والخدمات اللوجستية.

الغالبية العظمى من الشركات التي انضمت إلى مركز دبي للسلع المتعددة في الشهر الماضي تأتي من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. وستعمل على زيادة المساهمة التي تقدمها أكثر من 16,000 شركة مسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة في إجمالي الناتج المحلي في دبي، والتي تبلغ حالياً 10%.

يتماشى نهج مركز دبي للسلع المتعددة  في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة  إلى دبي - وخاصة من الصين - مع المبادئ الثمانية لوثيقة الخمسين التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وكانت مجلة اف دي أي التابعة لصحيفة الفايننشال تايمز قد اختارت مركز دبي للسلع المتعددة كأفضل منطقة حرة في العالم لعام 2019، وذلك للسنة الخامسة على التوالي. وحصل المركز في المجمل على سبع جوائز، حيث تم اختياره  كأفضل منطقة حرة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط، وأفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للشركات الصغيرة والمتوسطة".

Good morning messages Socially Keeda