News

مركز دبي للسلع المتعددة يعقد شراكة مع آسيا هاوس لتنظيم مؤتمر لتعزيز العلاقات التجارية مع الصين وآسيا

يناير 26 2019
#
  • الطرفان يوقعان مذكرة تفاهم في مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن بالمملكة المتحدة
  • الطرفان ينظمان مؤتمراً بارزاً حول التجارة العالمية في برج الماس بدبي يوم 24 مارس القادم، كأولى ثمار الاتفاقية

 

وقّع مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، مذكرة تفاهم مع آسيا هاوس، وهو مركز خبرة متخصص بالتجارة والاستثمار والسياسة العامة يتخذ من لندن مقراً له، لجلب سلسلة من الحوارات التجارية إلى منطقة الشرق الأوسط.

وقد وقع كل من أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، ولورد غرين – هيرستبيربوينت، رئيس آسيا هاوس، الاتفاقية خلال لقاء عقد في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن (الأربعاء 23 يناير 2019) بحضور سعادة سليمان حامد المزروعي، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

وتنص مذكرة التفاهم على قيام مركز دبي للسلع المتعددة وآسيا هاوس ببحث التعاون المستقبلي في المشاريع والفعاليات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك عقد مؤتمر رئيسي في مقر مركز دبي للسلع المتعددة في برج الماس بدبي في شهر مارس القادم. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.dmcc.ae/events/future-trade-middle-easts-pivot-asia


من المقرر أن يُعقد المؤتمر المذكور بتاريخ 24 مارس 2019 تحت عنوان "مستقبل التجارة: محورية الشرق الأوسط لآسيا". وسوف يستكشف المؤتمر، الذي يقام تحت رعاية ABP لندن رويال ألبرت دوك، الاتجاهات الرئيسية التي تشكل ملامح مشهد التجارة والاستثمار العالمي، مع تركيز خاص على مجال التكنولوجيا.

تعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال سعادة سليمان حميد المزروعي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة:

"لم تكن الشراكة السياسية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول آسيا في أي وقت مضى أقوى مما هي عليه.  إن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم بين مركز دبي للسلع المتعددة وآسيا هاوس تعكس هذه الحقبة من الازدهار، وتشيد الحكومة الإماراتية بتعاون الطرفين لدفع التجارة من آسيا عبر دبي والإمارات وخارجها."

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم عقب النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر "النظام التجاري العالمي الجديد" الذي عقد بالتعاون بين آسيا هاوس ومركز دبي للسلع المتعددة في دبي في شهر إبريل 2018، والذي حضره وزراء ومسؤولون من منظمة التجارة العالمية وقادة أعمال بارزون شاركوا في حوار رفيع المستوى حول أبرز التحولات في مشهد التجارة العالمية.


من جانبه، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة:

"يساهم مركز دبي للسلع المتعددة بأكثر من 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، ويعود جزء كبير من هذه الإيرادات إلى استراتيجية ناجحة لجذب الاستثمارات من الاقتصادات الآسيوية.  ومع استمرار تحول الجذب الاقتصادي العالمي نحو الشرق، فإن توقيع هذه الاتفاقية مع آسيا هاوس يعد خطوة منطقية ستعزز علاقاتنا الحالية مع سوق نمو مهم للغاية لكل من مركز دبي للسلع المتعددة ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل. ولا شك بأن وجود شراكة دولية واتخاذ قرارات جريئة وإحساس جماعي بالهدف يعتبر ضرورةً لا بد منها في أوقات عدم اليقين لتحقيق التقدم الاقتصادي. ومن هنا تنبع أهمية الحدث القادم الذي ينظمه مركز دبي للسلع المتعددة وآسيا هاوس والذي يوفر ذلك على وجه التحديد، ونتطلع إلى شهر مارس 2019 بتفاؤل كبير".

وتؤكد مذكرة التفاهم على الدور المهم الذي يلعبه مركز دبي للسلع المتعددة في جذب وتسهيل وتعزيز التجارة العالمية من خلال إمارة دبي. ومن شأن هذه المذكرة دعم أهداف الرؤية الاقتصادية للإمارة بشكل عام، لاسيّما الاستراتيجية الرامية إلى إعادة إحياء "طريق الحرير القديم" الذي ورد ضمن مستهدفات "وثيقة الخمسين"، التي أعلن عنها في وقت سابق من الشهر الجاري صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله ".


وتعكس الاتفاقية التزام آسيا هاوس لتعزيز التواصل بين الأسواق العالمية والشرق الأوسط. وقال لورد غرين، رئيس آسيا هاوس:

"يركز آسيا هاوس بشكل أكبر على الشرق الأوسط بالنظر إلى الأهمية المتزايدة التي باتت تحظى بها المنطقة بالنسبة لمشهد التجارة والاستثمار العالميين. وقد أطلقنا برنامجاً خاصاً للشرق الأوسط لضمان تمكين شركائنا من الوصول إلى أكثر الأفكار والتحليلات دقة، ونحن ملتزمون بعقد الفعاليات الكبرى في هذه المنطقة.

"ويمثل مركز دبي للسلع المتعددة، كمنطقة حرة رائدة في الشرق الأوسط، شريكاً إقليمياً أساسياً لنا، ونتطلع إلى العمل معهم في مؤتمرنا القادم في دبي خلال العام 2019."

 

Good morning messages Socially Keeda