News

الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة يجري محادثة افتراضية مع سفير دولة الإمارات لدى إسبانيا

أغسطس 13 2020
#

استضاف أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، محادثة افتراضية عبر الإنترنت مع سعادة ماجد السويدي سفير دولة الإمارات لدى مملكة إسبانيا، وذلك في 12 من شهر أغسطس الحالي.

وخلال المحادثة، أثنى الجانبان على الجهود الاستثنائية لحكومة دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ودورها الريادي على الصعيد العالمي في الاستجابة لهذه الجائحة، مشيدين بالإجراءات الواسعة التي اتُخذت وطُبقت في إمارات الدولة بهدف حماية سلامة ورفاه المواطنين والمقيمين والزوّار. كما أشاد الطرفان بدعم دولة الإمارات للمجتمع الدولي، والمساعدات التي قدمتها الدولة بمئات الأطنان إلى أوروبا وإفريقيا وآسيا والأمريكيتين.

وأشاد سعادة السويدي وبن سليم خلال المحادثة العلاقات الثنائية القوية بين الإمارات وإسبانيا، وناقشا معاً سبل تعزيز الشراكة بين البلدين. وسلّط بن سليم الضوء على أهمية دبي كمركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية والتمويل، جاعلاً دبي بوابة لآسيا والشرق الأوسط وإفريقياً في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

وأوضح سعادة/ ماجد السويدي للسيد / أحمد بن سٌليم أن المصالح الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات والمملكة الإسبانية قد شهدت نمواً ملحوظاً خلال العامين الماضيين، وأعرب عن ثقته في أن الترابط الاقتصادي بين البلدين سيشهد انتعاشاً في السنوات المقبلة. أشاد السفير السويدي بالدور الذي تلعبه مؤسسة مركز دبي للسلع المتعددة في جذب الاستثمارات الإسبانية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، بالإضافة الى دورها في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الإمارات وإسبانيا إلى آفاق جديدة

كما أطلع بن سليم سعادة السويدي على أكبر حزمة دعم أعمال يقدمها مركز دبي للسلع المتعددة والتي تم تمديدها حديثاً، إلى جانب خطط المركز لتوسيع مركزي القهوة التابع له بهدف مضاعفة الإنتاج بمعدل ثلاث مرات. ولهذا، تُعد إسبانيا صلة وصل مهمة مع أوروبا وأمريكا اللاتينية، واللذان يعتبران من الأسواق المهمة لنمو الشركات في المنطقة.

وخلال شهر فبراير من العام الحالي، نظم مركز دبي للسلع المتعددة حملة ترويجية مباشرة "وجد من أجل التجارة" في مدينة برشلونة الإسبانية، مسلطاً الضوء على المزايا التجارية التي يمكن أن تستفيد منها الشركات الإسبانية الراغبة بتأسيس أعمالها في دبي كمنصة انطلاق للتوسع عالمياً.

وتجدر الإشارة أن مركز دبي للسلع المتعددة يجري سلسلة من المحادثات الافتراضية مع سفراء دولة الإمارات العربية المتحدة في الأسواق الرئيسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وتلك الدول ومناقشة سُبل دعم العلاقات التجارية القائمة معها.

Good morning messages Socially Keeda