News

مركز دبي للسلع المتعددة يجري محادثة افتراضية مع سفير دولة الإمارات لدى كولومبيا

مايو 26 2020
#
  • الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة يجري محادثة افتراضية مع سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كولومبيا
  • تطرقت المحادثة الافتراضية إلى العلاقات التجارية الثنائية بين دولتي الإمارات وكولومبيا، كما سلّطت الضوء على فرص تعزيز التعاون بين البلدين

أجرى أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، محادثة افتراضية عبر الإنترنت مع سعادة سالم راشد العويس، سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا.

وخلال المحادثة، أثنى الجانبان على الاستجابة والجهود المثالية التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وغيرها من الإجراءات والمبادرات الفعّالة التي تبنّتها ونفّذتها في جميع أنحاء الدولة لحماية الصحّة العامة. كما سلّط الطرفان الضوء على مستوى الدعم غير المسبوق المقدم من الحكومة والقطاع الخاص لمساندة قطاع الأعمال والشركات خلال هذه الفترة العصيبة بهدف تعزيز مرونة الاقتصاد الوطني وتحصينه من التحديات الراهنة. واغتنم أحمد بن سليِّم هذه الفرصة لإطلاع سعادة العويس على استراتيجية مركز دبي للسلع المتعددة وجهوده المبذولة في هذا الصدد، بما في ذلك حزمة دعم الأعمال التي أعلن عنها مؤخراً.

كما بحث الجانبان سُبل تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين. وقد أكد سعادة العويس، الذي التقى مؤخراً بفخامة إيفان دوكي ماركيز رئيس جمهورية كولومبيا، أن العلاقة بين البلدين شهدت في الآونة الأخيرة نمواً ملحوظاً عبر العديد من القطاعات والمجالات، بما فيها على سبيل المثال العلوم والابتكار. وأفاد سعادة السفير أن الرئيس دوكي ماركيز حريص على تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات، وأعرب عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الدولة وفق خطة شاملة تحت شعار "خطة 2030"، كما ترغب حكومة كولومبيا في تطوير قنوات جديدة للتعاون مع دولة الإمارات من خلال إنشاء مجلس الأعمال الإماراتي-الكولومبي، مع التركيز على القطاعات التي يمكن للبلدين الاستفادة منها مثل تعزيز التجارة والاستثمار. وبدوره، استعرض بن سليم الآفاق الواسعة من الفرص أمام الشركات الكولومبية التي تزاول أنشطتها في دبي، مؤكداً على قيمة محفظة الخدمات العالمية التي يقدمها مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة.

ومن جانبه، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "نعيش حالياً أوقاتاً صعبة تفرض علينا العديد من التحديات والتساؤلات حول ماهية المرحلة التالية من التعافي والنهوض مجدداً من الأزمة الراهنة. ولكن هناك حقيقة مؤكدة ألا وهي أن تعزيز أوجه التعاون والشراكة بات أكثر أهمية من أي وقت مضى. وخلال هذه المرحلة، سنواصل استكشاف آفاق الفرص واغتنامها، مما سيضمن تعزيز أوجه التعاون بيننا مع الاستمرار في تقديم الدعم اللازم لاقتصاد البلدين وبطرق شتّى. وإنني أتطلع للعمل عن كثب مع سعادة السفير سالم راشد العويس وفريقه لتقوية العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وكولومبيا".

وبدوره، قال سعادة سالم راشد العويس، سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا: "نشهد حالياً زخماً متزايداً على مستوى التعاون وتضافر الجهود بين دول العالم في مواجهة الأزمة الحالية التي تجاوزت الحدود الجغرافية وألقت بظلال تأثيرها السلبي على الجميع دون استثناء. وقد أظهرت المؤسسات والشركات في جميع أنحاء العالم قدراً كبيراً من التضامن وتحمل المسؤولية بجانب حكوماتها، وخير شاهد على ذلك الإجراءات والمبادرات الداعمة للأعمال والشركات التي نفّذها مركز دبي للسلع المتعددة مؤخراً. وبفضل رؤية قيادتنا الرشيدة والتزامها وتوجيهاتها الحكيمة، المدعومة بجهود المؤسسات ومراكز الأعمال الرائدة مثل مركز دبي للسلع المتعددة، سنتمكّن من تعزيز مرونة اقتصادنا وتعافيه سريعاً للخروج من الأزمة الحالية إلى وضع أقوى مما سبق".

يستضيف مركز دبي للسلع المتعددة سلسلة من المحادثات الافتراضية مع سفراء دولة الإمارات في الأسواق الرئيسية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وبحث سُبل دعم العلاقات التجارية القائمة والتعرف على متطلبات واحتياجات الأعمال والشركات في الأوقات الحالية على مستوى الأسواق المستهدفة.

 

Good morning messages Socially Keeda