News

مركز دبي للسلع المتعددة يحصد جائزة "أفضل منطقة حرة في العالم" للسنة الرابعة على التوالي

أكتوبر 07 2018
#
  • سجل رقماً قياسياً في عدد مرات الحصول على هذه الجائزة من مجلة "إف دي آي" التابعة لصحيفة فاينانشال تايمز
  • حصد علي أربع جوائز، بجانب تقدير رسمي للمركز في ستة مجالات إضافية
  • حوالي 2000 شركة جديدة من قطاعات مختلفة انضمت للمركز في العام 2017

حصد مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، جائزة "أفضل منطقة حرة في العالم للعام 2018" من مجلة "إف دي آي" التي تصدر عن صحيفة فاينانشال تايمز، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

وفي ظل الدور المهم الذي يلعبه مركز دبي للسلع المتعددة في تحقيق أهداف استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تنتهجها دولة الإمارات، تعكس مجموعة الجوائز التي حصدها المركز مؤخراً قدرته على استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحفيز الإصلاحات الاقتصادية التي تدعم نمو الأسواق وتوفير بيئة أعمال تخلو من معوقات التجارة والتشريعات التدخلية والبيروقراطية التقييدية.

وتعليقاً على هذه الجائزة، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "يمثل حصولنا على جائزة أفضل منطقة حرة في العالم للعام الرابع على التوالي إنجازاً مهماً لكافة الأطراف المعنية بمركز دبي للسلع المتعددة. وتعكس هذه الجائزة فعالية استراتيجيتنا طويلة الأجل التي نهدف من خلالها لترسيخ ريادتنا في قطاع المناطق الحرة بينا نواصل تقديم خدمات متميزة للشركات المسجلة لدينا والتي تسهم مجتمعة بأكثر من 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي وتلعب دوراً حيوياً في خطة التنويع الاقتصادي بدولة الإمارات. وبالنظر للمستقبل، سنواصل دورنا الرائد في دعم الشركات العاملة في منطقتنا الحرة لتحقيق أهدافها التجارية الطموحة لنسهم معاً في رسم ملامح مستقبل التجارة".

ونال المركز هذه الجائزة المرموقة بعد تفوقه على 60 منطقة حرة منافسة من مختلف أنحاء العالم، حيث جرى تصنيف وتقييم المتنافسين بناء على مجموعة شاملة من معايير الأداء والمعايير المرتبطة بالقطاع. كما حصد المركز جائزة "أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للعام" و"أفضل منطقة حرة في العالم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعام" و"أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعام"، بجانب تقدير رسمي للمركز في ستة مجالات وهي: "استراتيجية الصين"، "والاستراتيجيات الذكية"، و"التأثير الاقتصادي"، و"الحد من البيروقراطية"، "وترقية المرافق"، و"الريادة الفكرية".

وتجدر الإشارة إلى أن المركز استقبل خلال العام الماضي 1980 شركة جديدة، وحوالي 1000 شركة جديدة خلال النصف الأول من العام 2018، محققاً معدل نمو سنوي يتجاوز 30% في المتوسط خلال الأعوام العشرة الماضية.

من جانبه، قال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "نحن فخورون ومسرورون للغاية بفوزنا بهذه الجائزة المرموقة مجدداً وللمرة الرابعة على التوالي، وهو إنجاز لم يسبق لأي منطقة حرة أخرى في العالم أن حققته، ما يعكس السمعة القوية التي يتمتع بها المركز باعتباره سوقاً مترابطة بكل معنى الكلمة، كما يؤكد سجلنا الحافل بالنجاح في تمكين الشركات الطموحة من مزاولة أنشطة التجارة والاستثمار بثقة في بيئة محفزة للنمو. ويمثل التفوق والابتكار أهدافاً رئيسية يسعى لها المركز دائماً في كل ما يقوم به. ولم يكن من الممكن تحقيق هذا النجاح لولا وجود فريق عمل على درجة عالية من الكفاءة والخبرة، وشركاتٍ أعضاء طموحة، وأطرافٍ معنية داعمة، والذين لا يسعنا إلا أن نشكرهم جميعاً على ولائهم ودعمهم المستمر لنا".

ويوفر مركز دبي للسلع المتعددة مساراً سهلاً ومبسطاً لكل من يرغب في تأسيس أعماله في دبي وامتلاكها بنسبة 100٪، بفضل ما يتمتع به من بنية تحتية ومنتجات وخدمات عالمية المستوى. ومن أهم ما يميز المركز ويجعله وجهة جذابة لشركات التجارة الدولية موقعه في قلب دبي بمنطقة أبراج بحيرات جميرا التي تعد أحد أكثر الأماكن المرغوبة للعيش والعمل والزيارة في الدولة،،، حيث ويبعد المركز مسافة دقائق عن المطارات والموانئ البحرية الرئيسية في الإمارة، ويوفر للشركات الطموحة سهولة الوصول إلى الأسواق الأسرع نمواً في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وخارجها، فضلاً عن أبرز الأسواق الغربية.

Good morning messages Socially Keeda Filmy post24 movies