News

مركز دبي للسلع المتعددة يحتفل بساعة الأرض بإطفاء الأنوار في مختلف أنحاء منطقة أبراج بحيرات جميرا

مارس 31 2019
#

دعماً لساعة الأرض، تم إطفاء الأنوار لمدة ساعة في المناطق العامة في مجتمع أبراج بحيرات الجميرا وفي جميع المباني التي يمتلكها مركز دبي للسلع المتعددة يوم السبت الموافق 30 مارس 2019. وساعة الأرض هي حدثٌ عالمي تهدف إلي رفع الوعي بخطر التغير المناخي.

وإلى جانب مبادرة إطفاء الأنوار، صمّم مركز دبي للسلع المتعددة شعاري "ساعة الأرض" ومركز دبي للسلع المتعددة باستخدام الشموع، كما نظم جلسة يوغا لمدة ساعة في متنزّه منطقة أبراج بحيرات جميرا. وسيواصل المركز العمل على زيادة الوعي وتشجيع الممارسات التجارية المسؤولة والصديقة للبيئة عبر سلسلة القيمة بأكملها.

تعليقاً على هذه الفعالية، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "إن أي مبادرة دولية تلفت الانتباه إلى تغير المناخ تستحق الثناء الكبير، وكان من المهم أن يعبّر مركز دبي للسلع المتعددة عن دعمه لساعة الأرض 2019. والمركز ملتزم بدعم الاستدامة وسيواصل مساندة الشركات الأعضاء في جهود الحد من تأثيرها على البيئة."

منذ بدء مشاركتها في مبادرة ساعة الأرض في عام 2008، وفّرت دبي 2,385 ميجا واط من الطاقة المتراكمة في 11 ساعة فقط على مدى السنوات الإحدى عشرة الماضية، ففي العام الماضي وحده، بلغ توفير الطاقة في الإمارة 323 ميجاوات، وهو ما يعني خفض 140 طناً من انبعاثات الكربون، بما يمثل زيادة في التوفير بنسبة 32 ٪ مقارنة بعام 2017.

في شهر أغسطس 2017 ، كان مركز دبي للسلع المتعددة أول منطقة حرة في دولة الإمارات العربية المتحدة تنضم إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وهو أكبر مبادرة عالمية للمسؤولية الاجتماعية للشركات. وبدأ المركز أيضاً بتنفيذ استراتيجيته الذكية طويلة الأجل ليضمن لمجتمع المنطقة الحرة بأكمله والذي يضم حوالي 100,000 شخص الحياة والعمل في مجتمع متطور يوفر أحدث ما هو متاح في التكنولوجيا والاتصال والمرافق من خلال الأهداف والمبادرات الذكية التي تتوافق مع توجيهات مبادرة المدينة الذكية في دبي.

بدأت مبادرة ساعة الأرض كفعالية لإطفاء الأنوار في سيدني بأستراليا من قبل الصندوق العالمي للطبيعة في عام 2007. ومنذ ذلك الحين، تطوّرت ونمت لتصبح أكثر من 180 دولة ومنطقة حول العالم تشارك فيها ولها تأثير بيئي مهم، بما في ذلك التعديلات على التشريعات. وفي عام 2018، تم إطفاء الأنوار في أكثر من 17,900 معلماً وموقعاً بارزاً في 188 دولة ومنطقة.

 

Good morning messages Socially Keeda