News

مركز دبي للسلع المتعددة يفتتح مكتباً تمثيلياً في دوسلدورف بالتعاون مع الشركة الألمانية لإستشارات الأعمال

سبتمبر 04 2018
#

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، بالافتتاح الرسمي لمكتبه التمثيلي بادارة الشركة الاستشارية الألمانية العربية في مدينة دوسلدورف بألمانيا.

 

ومن شأن افتتاح مكتب تمثيلي في واحدة من أبرز المراكز الاقتصادية والتجارية في ألمانيا أن يفسح المجال أمام العملاء الأوروبيين للاستفادة من الميزات التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة لأعضائه، كما سيوفر المكتب للشركات وسيلة أبسط لتأسيس مقرات لها في المركز دون الحاجة للسفر إلى دبي.

 

وتشمل الخدمات التي سيقدمها المكتب في دوسلدورف: الاستشارات والتنفيذ بخصوص تأسيس شركات في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة؛ إعداد المستندات والتوكيلات الرسمية؛ تقديم طلبات التأشيرة؛ المساعدة في التدقيق المالي السنوي وتقديم المشورة بشأن المكاتب المجهزة في منطقة أبراج بحيرات جميرا. وجاء اختيار مدينة دوسلدورف - التي لا تبعد سوى رحلة قصيرة بالقطار عن كل من لندن وباريس وبرلين - لتكون مقراً للمكتب التمثيلي نظراً لكونها توفر وصولاً سهلاً وسريعاً إلى دبي للعملاء في أوروبا، حيث تتوفر رحلة جوية مباشرة بين المدينتين عبر طيران الإمارات.

 

وخلال تواجده في دوسلدورف، أشار الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليّم، إلى تنامي رغبة الشركات الألمانية والأوروبية باستكشاف الفرص الممكنة لبناء علاقات تجارية أوثق مع دبي والتعرف على كيفية الاستفادة من الروابط القوية التي تتمتع بها المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة مع اللاعبين الرئيسيين في مجال تجارة السلع وطرق التجارة التي يمكن أن تتيح لها الوصول إلى الصين وأفريقيا، وقال:

 

"مع وجود مكتب تمثيلي في دوسلدورف، بات بإمكان مركز دبي للسلع المتعددة العمل بشكل أوثق مع الشركات الألمانية والأوروبية، بالإضافة إلى تسريع إجراءات تأسيس الشركات في دبي بالنسبة للعملاء الأوروبيين. وكمنطقة حرة تعمل في اقتصاد تقدمي وبيئة أعمال تتميز بسياساتها الملائمة، يوفر مركز دبي للسلع المتعددة جميع الخدمات والحلول المطلوبة لتحقيق نمو تجاري طويل الأجل لأعضائه. كما يتميز المركز بموقعه الاستراتيجي في قلب منطقة تجارية وسكنية نابضة بالحياة، مما يجعله منصة مثالية للشركات التي تتطلع إلى التواصل مع الشركاء التجاريين والعملاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

 

وفي تعليقه عن افتتاح المكتب، قال فيليكس نيوغارت، الرئيس التنفيذي في "المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة: "لقد نجحنا على مر السنين في بناء جسر تواصل قوي بين مجتمعات الأعمال في كل من ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، وتلعب المناطق الحرة، خاصةً في دبي، بدورِ رئيسي في جذب الشركات الدولية إلى الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر افتتاح مكتب تمثيلي لمركز دبي للسلع المتعددة في دوسلدورف بمثابة خطوة أخرى لتسهيل الاتصال بين الشركات الألمانية ومركز دبي للسلع المتعددة مع مجتمع الأعمال الدولي".

 

ومن جانبه، قال بيون لكبرينك، مدير تطوير الأعمال "الشركة الاستشارية الألمانية العربية": "يعكس قيام مركز دبي للسلع المتعددة بافتتاح مكتب تمثيلي في دوسلدورف التزامه الحقيقي تجاه ألمانيا ومجتمع أعمالها المتنامي. وتنبع أهمية المكتب الجديد من كونه سيعزز الروابط التجارية والاستثمارية بين الشركات الألمانية المحلية ودبي، وستمكّن خدماتنا الحصرية الشركات من أن تصبح أعضاء في المركز وأن تستفيد من الفرص التجارية التي يتيحها دون الحاجة إلى مغادرة ألمانيا. كما يتيح لنا المكتب التواصل بشكل أوثق مع العملاء المحتملين وإبراز الإمكانات التجارية التي يمكن الاستفادة منها في دبي وخارجها من خلال مركز دبي للسلع المتعددة".

 

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد وقع مذكرة تفاهم مع "الشركة الاستشارية الألمانية العربية" في منتصف عام 2016 لبحث إمكانية تأسيس مكتب استشاري في دوسلدورف كجزء من جهود مركز دبي للسلع المتعددة لاستقطاب الشركات الألمانية لتأسيس مقرات لها في دبي وتعزيز الروابط التجارية بين المدينتين.

 

وتعد ألمانيا رابع أكبر مُصدِّرٍ لدولة الإمارات التي تحتضن أكثر من 900 شركة ألمانية مسجلة و100,000 مواطن ألماني مقيم في البلاد. وفي عام 2017، بلغت القيمة الإجمالية لحجم التجارة غير النفطية بين دبي وألمانيا 11 مليار دولار (40 مليار درهم). وتعتبر منتجات السيارات (السيارات والمركبات وقطع الغيار) أكبر الصادرات الألمانية إلى دولة الإمارات بقيمة تصديرية مجمعة تبلغ حوالي 28 مليار درهم. ومن أهم صادرات الإمارات إلى ألمانيا الألمونيوم الخام بقيمة تصديرية إجمالية تبلغ حوالي 1.80 مليار درهم.

 

وخلال عام 2017، سجل مركز دبي للسلع المتعددة إنجازاً قياسياً بعد أن حصد لقب "أفضل منطقة حرة في العالم للعام" للسنة الثالثة على التوالي من مجلة "إف دي آي" التابعة لصحيفة "فاينانشال تايمز".

 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.dmcc.ae  و  www.ga-advisory.com

Good morning messages Socially Keeda