News

مركز دبي للسلع المتعددة ودوراسيل يطلقان مبادرة مشتركة لإعادة تدوير البطاريات احتفالاً بيوم البيئة العالمي

يونيو 05 2018
#
  • كبار الموظفين من الجانبين يجتمعون لتوقع اتفاقية استراتيجية وبحث مجالات التعاون المستقبلي لدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

احتفالاً بيوم البيئة العالمي، أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم في مجال تجارة السلع والمشاريع، عن توقيع اتفاقية شراكة مع دوراسيل، الشركة الرائدة عالمياً في مجال صناعة البطاريات القلوية عالية الأداء، بهدف تشجيع الموظفين على إعادة تدوير البطاريات المستهلكة.

وبموجب اتفاقية الشراكة الجديدة بين الجانبين، ستوزع مجموعة من صناديق إعادة التدوير لجمع البطاريات على 66 برجاً من أبراج بحيرات جميرا التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة. وتضم تلك الأبراج أكثر من 15 ألف شركة مسجلة لدى المركز ويعمل فيها نحو 60 ألف موظف. ومن المقرر أن تعلن دوراسيل في أواخر العام الجاري عن عدد البطاريات التي تم تدويرها نتيجة لهذه المبادرة.

تعتبر شركة دوراسيل إحدى أكبر المستثمرين في مجال جمع وإعادة تدوير البطاريات، وتأتي شراكتها مع مركز دبي للسلع المتعددة في إطار مبادرتها «تحدي البطاريات الكبير» التي تسعى من خلالها إلى تغيير عادات المستهلكين من خلال تشجيعهم على الالتزام بإعادة تدوير البطاريات المستعملة من أجل حماية البيئة.

تعليقاً على هذه الشراكة، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "يسرنا في مركز دبي للسلع المتعددة أن نعقد هذه الشراكة مع دوراسيل احتفالًا بيوم البيئة العالمي انطلاقاً من التزاماً موحدًا بالاستدامة والعمل الدؤوب على حماية البيئة. "

وأضاف: "في العام 2017، أصبح مركز دبي للسلع المتعددة أول منطقة حرة في الشرق الأوسط تلتزم بأكبر مبادرة عالمية للاستدامة في الشركات-  اتفاق الأمم المتحدة العالمي. وسنتابع تكثيف جهودنا لتطبيق الممارسات التجارية المستدامة والأخلاقية والمسؤولة بهدف التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر في اتفاق الأمم المتحدة العالمي بالتعاون مع شركة دوراسيل و15 ألف شركة تعمل في منطقتنا الحرة."

وبالإضافة إلى إطلاق المبادرة، وقع كبار المسؤولين من كلا الطرفين اتفاقية للتعاون في مشاريع مستقبلية من أجل التقدم في تنفيذ خطط الاستدامة و تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة السبعة عشر.

وتعليقًا على الشراكة الجديدة قال عامر عفيفي، المدير العام لشركة دوراسيل في الشرق الأوسط والهند: "دوراسيل مشهورة عالمياً باهتمامها بسلامة البيئة، فنحن نبذل جهوداً مستمرة في سبيل تقليل أثرنا السلبي على البيئة سواء كان ذلك على مستوى عملياتنا التشغيلية أو دورة حياة منتجاتنا. إننا فخورون بعقد شراكة مع مركز دبي للسلع المتعددة لنعمل معاً في سبيل تحقيق أهدافنا المشتركة في الاستدامة. يمثل تحدي البطاريات الكبير الذي أطلقناه سابقاً فرصة رائعة للتشجيع على الاستدامة بالحرص على إعادة التدوير، ونهدف من خلاله إلى التوعية وإذارة الاهتمام بشأن إعادة تدوير البطاريات، بالإضافة إلى إبراز الفوائد البيئية لجمع البطاريات وإعادة التدوير مقارنة بعملية الطمر الأرضي للنفايات."

وتجدر الإشارة إلى أن شركة دوراسيل وقّعت الشهر الماضي اتفاقية شراكة مع شركة إدارة النفايات والحلول البيئية المتكاملة في الإمارات «بيئة»، لإطلاق تحدي البطاريات الكبير في أكثر من 100 مدرسة و50 متجر تجزئة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بدءاً من شهر أكتوبر 2018. 

وكانت الأمم المتحدة قد اعتمدت الخامس من يونيو من كل عام للاحتفال بيوم البيئة العالمي، بهدف تعزيز الوعي بضرورة حماية. لمعرفة المزيد من المعلومات عن يوم البيئة العالمي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.worldenvironmentday.global. ولمعرفة المزيد عن دوراسيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.duracell-me.com.

Good morning messages Socially Keeda Filmy post24 movies