News

مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة إيطاليا للماس يناقشان مستقبل تجارة الماس في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

ديسمبر 05 2019
#
  • زيارة تجارية هدفت للترويج لبورصة دبي للماس بعد تحديثها، وتعزيز تجارة الماس بين دولة الإمارات وإيطاليا

  • رواد صناعة الماس الإيطاليين يلتقون الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة للتعرف على دبي كمركز متنامي لتجارة الماس      قدم

  • الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي للمركز و بورصة دبي للماس ماسة "دبي كت" وعُملتين حصريتين من السبائك الذهبية الخاصة بالمركز إلى رئيس ونائب رئيس بورصة إيطاليا للماس

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم عن تفاصيل حملته الترويجية الأخيرة لتعزيز تجارة الماس الدولية عبر إمارة دبي.                                                                     

في 2 ديسمبر 2019 وبالتزامن مع حضور مهرجان ميلانو للقهوة، قام أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، بزيارة بورصا ديامانتي إيطاليا (بورصة إيطاليا للماس) في مدينة ميلانو للقاء مسؤوليها وكبار ممثلي صناعة المجوهرات الإيطالية.

بعد دعوته لزيارة واحدة من أقدم بورصات الماس في العالم خلال مؤتمر دبي للماس الذي أقيم في برج الماس، قدم أحمد بن سليِّم للإدارة العليا بورصا ديامانتي إيطاليا هديتين حصريتين هما عملتي سبائك ذهبية خاصة بالمركز وماسة "دبي كت" (Dubai Cut) بتصميم فريد من نوعه تضم 99 وجهاً، تم قطعها بواسطة مركز دبي للسلع المتعددة بالتعاون مع مجموعة دهماني. وتعتبر هذه الماسة الحائزة على شهادة جيا (GIA)، أول قطعة ماس في العالم استلهمت تصميمها وتسميتها من مدينة.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "سعدنا في وقت سابق من هذا العام باستضافة ممثلي بورصة إيطاليا للماس خلال اجتماعات رؤساء الاتحاد العالمي لبورصات الماس في برج الماس بدبي. وها نحن نجتمع مرة أخرى في ميلانو لتوطيد علاقة التعاون القوية فيما بيننا، حيث يمثل هذا الاجتماع تقدماً لمحادثاتنا فيما يتعلق بالتحديات والفرص القائمة في صناعة الماس. إننا ندرك أوجه التعاون المشتركة بين أسواقنا، ونحن في بورصة دبي للماس على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم الممكن".

وأضاف بن سليِّم: "لا يسعني إلا أن أعرب عن شكري لبورصة إيطاليا للماس على كرم الضيافة الذي حظينا به أنا وفريقي خلال فترة وجودنا في ميلانو، وكذلك الحماس الذي أبداه أعضاءُ البورصة خلال احتفالنا باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وفي شهر سبتمبر 2019، افتتح مركز دبي للسلع المتعددة قاعة المناقصات الجديدة بتصميمها الفريد في بورصة دبي للماس ضمن برج الماس في منطقة أبراج بحيرات جميرا بدبي، وذلك بعد أن خضعت لأعمال تحديث واسعة لتصبح اليوم أكبر قاعة في العالم لتداول الماس. وتجدر الإشارة إلى أن بورصة دبي للماس وبورصة إيطاليا للماس عضوان في الاتحاد العالمي لبورصات الماس. وكانت بورصة إيطاليا للماس من أولى البورصات التي صوّتت لصالح حصول بورصة دبي للماس على عضوية في الاتحاد العالمي لبورصات الماس.

من جانبه، قال لويجي كوزما، رئيس بورصة إيطاليا للماس: "تجمعنا شراكة طويلة مع مركز دبي للسلع المتعددة، وقد سررنا كثيراً باستضافة أحمد بن سليِّم والوفد المرافق له في بورصة إيطاليا للماس. وكان من الرائع لأعضائنا معرفة المزيد عن بورصة دبي للماس وكيف نمت تجارة الماس في دولة الإمارات بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة. ونتطلع مستقبلاً إلى التعاون عن كثب مع المركز لضمان استفادة صناعة الماس الإيطالية من الإمكانات والفرص المتنامية لتجارة الماس مع دبي وعبرها".

وأضاف السيد كوزما: "يشرفنا أيضاً عرض ماسة ’دبي كت‘ الفريدة من نوعها في منشآتنا، ونشكر مركز دبي للسلع المتعددة على هذه الهدية الاستثنائية التي قدمها لنا أثناء زيارته لنا بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة".

Good morning messages Socially Keeda Filmy post24 movies