News

أسترولابز تتوسع بافتتاح ثاني مراكزها التقنية في دبي

أبريل 04 2018
#

افتتحت أسترولابز اليوم ثاني مساحات العمل المشتركة الخاصة بها في دبي لتضاعف بذلك قدرتها الاستيعابية لاستضافة رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم. ويقع مقر أسترولابز دبي ليك سايد في منطقة أبراج بحيرة جميرا المفعمة بالحيوية بدبي، بجوار موقع بارك سايد الأصلي.

 

من جانبه علّق محمد مكي، الشريك المؤسس لأسترولابز قائلاً: "لقد قررنا التوسع بعد أن رأينا الطلب المتزايد محليًا ودوليًا على توفير مجتمع عمل مشترك وتعاوني في دبي. ونحن نستضيف اليوم 130 شركة من الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا يديرها مؤسسون من 38 دولة، ونتطلع إلى استقبال المزيد من الشركات."

 

وبالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمكاتب، يوفر موقع ليك سايد، الذي افتُتحَ حديثًا، إمكانية وصول أعضاء المجتمع إلى تسع غرف اجتماعات إضافية، فضلاً عن إنشاء مقهى لأعضاء المستوى الثاني، والعديد من المجالس التواصلية المرنة. كما يتمتع الفرع الجديد بضوء النهار الطبيعي على مدار اليوم، بفضل الواجهات الزجاجية المطلَّة على امتداد البحيرة.

 

تُعد أسترولابز جزءًا من شبكة شركاء جوجل لرواد الأعمال، وهي ميزة تسمح للأعضاء بالعمل في أكثر من 20 مركزًا حول العالم والتفاعل مع خبراء جوجل الذين يزورون المركز بشكلٍ دوري. 

 

وفي السياق ذاته، قال السيد كونور سوينسون: "أدت أسترولابز دورًا رائدًا في تطوير النظام البيئي الناشئ عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن متحمسون لرؤية توسعهم المستمر. ونحن في جوجل على دراية بأن الابتكار يتجلى ويزدهر في كل مكان، وليس فقط في وادي السيليكون. فالشركات الناشئة هي محركات التقدم حاليًا، حيث تخلق الفرص ووظائف المستقبل. ونحن نهتم بالتقدم، وندرك أن الأمر يتطلب المساعدة. وتوفر جوجل لرواد الأعمال الموارد والدعم والعلاقات الدولية لمساعدة الشركات الناشئة على النجاح. ونحن فخورون بمواصلة دعم أسترولابز وتمكين مجتمعهم للوصول إلى العالمية وبناء الشركات التي نأمل أن تغير وجه العالم."

 

يستفيد رواد الأعمال الذين يقومون بتأسيس شركاتهم في "أسترولابز" من ميزة إنجاز معاملات التراخيص خلال وقت قصير وبتكلفة معقولة من خلال "مركز دبي للسلع المتعددة"، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم في مجال تجارة السلع والمشاريع. ويستطيع رواد الأعمال المقبولون في أسترولابز تأسيس شركات ذات ملكية أجنبية بنسبة 100% في هذه المنطقة المُعفاة من الضرائب.

 

وقال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول للمركز: "تمثل هذه المناسبة معلماً مهماً في مسيرة تطور بيئات العمل التكنولوجية في دبي، وتحظى بأهمية خاصة للعدد المتزايد من شركات التكنولوجيا الناشئة ورواد الأعمال المبتكرين ممن يتطلعون إلى تحويل أفكارهم إلى مشاريع وحلول تجارية فعلية في دبي. "

 

وأضاف: "يجمع بين مركز دبي للسلع المتعددة وأسترولابز علاقة تعاون وطيدة، ونواصل مساهمتنا في دعم نموها منذ العام 2015 انطلاقاً من إدراكنا لرسالتها وفهمنا لتطلعاتها. ويتمثل السبب وراء نجاح هذا التعاون بين الطرفين في ما يوفره المركز من بيئة مشجعة وملائمة للأعمال مدعومة ببنية تحتية حديثة تمكن الشركات الناشئة من التركيز على مشاريعها الرئيسية والنمو بوتيرة سريعة وتحقيق تأثير حقيقي. ونحن فخورون بخدمة هذه المجموعة الخاصة من المبدعين ونرحب بتوسع أسترولابز في المركز، كما نتطلع إلى تسهيل مساهمتها المتنامية في دفع عجلة نمو اقتصاد دبي وتحقيق هدف الإمارة طويل الأمد بأن تصبح المدينة الأذكى على مستوى العالم. "

 

بالإضافة إلى مساحات العمل المشتركة، تقوم أسترولابز بتشغيل أكاديمية متخصصة للمهارات الرقمية، ومهارات تنظيم المشروعات على مستوى منطقة الشرق الأوسط. حيث توفر "أسترولابز" حاضنات ومراكز تحفيز إقليمية بمناهج داخلية مطورة ومدربين ذوي خبرة، بالإضافة إلى برامج التدريب المؤسسية، كما توفر العديد من الدورات التدريبية التي يمكن الالتحاق بها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

وقد عايشت أسترولابز نجاحات العديد من الشركات المنضوية تحت مساحات عملها، وشهِدت توسعاتها الفعلية، حيث تحولت تلك الشركات إلى مكاتب كبرى وزادت رؤوس أموالها العاملة، ونجحت في فتح أسواق مستدامة في مجال تكنولوجيا النظام البيئي، ومن بينها: ديليفيرو، وافينتوس، وجست موب، وتركر.

Good morning messages Socially Keeda