مجموعة دبي الاستشارية للذهب

ما هي مجموعة دبي الاستشارية للذهب؟

تضم مجموعة دبي الاستشارية للذهب نخبة من الخبراء المتخصصين في قطاع المعادن الثمينة تتمثل مهمتهم في تقديم المشورة والاستشارات إلى مركز دبي للسلع المتعددة حول معايير التداول التجاري المطبقة وكيفية الاستفادة من فرص النمو في أسواق السبائك والمجوهرات في إمارة دبي. وقد تأسست هذه المجموعة في 8 ديسمبر 2003 وتترأسها إدارة خدمات السلع في مركز دبي للسلع المتعددة.

تتمثل أهداف المجموعة فيما يلي:

  • تقديم الرؤى والأبحاث المعمَّقة والاستشارات والخبرات اللازمة للمساعدة في تحقيق مهمة مجموعة دبي الاستشارية للذهب
  • بناء العلاقات المتميزة مع المشاركين المحليين والاقليميين والدوليين في هذا القطاع، فضلاً عن الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية والاتحادات التجارية ذات الصلة لوضع المعايير ولوائح التداول التجاري لقطاع المعادن الثمينة في دبي
  • تسهيل الاتصالات ورفع مستوى الوعي حول كافة القضايا ذات الصلة بالمعادن الثمينة مع الجهات العاملة في القطاع على الصعيد العالمي


الهيكل التنظيمي لمجموعة دبي الاستشارية للذهب

تضم مجموعة دبي الاستشارية للذهب اللجان التالية:

الإدارة

تحديد وتقديم المشورة لمركز دبي للسلع المتعددة حول الجوانب الاستراتيجية التي تؤثر على تطوير قطاع المعادن الثمينة في دبي.

السلع المادية

معالجة الفرص التنظيمية لسوق الذهب في دبي من خلال تطوير أفضل الممارسات في تجارة سلع الذهب المادية ومراجعة التغيرات العالمية من مختلف الجهات المعنية.

الشؤون العامة

المساهمة بالأفكار والدراسات المعمقة والمشورة في جميع المجالات المتعلقة برفع الوعي حول كون إمارة دبي مركزاً عالمياً للسبائك والمجوهرات.

الخدمات الفنية

استكشاف القضايا التي تؤثر على فاعلية دبي كمركز للمعادن الثمينة، فيما يتعلق بتأمين الخدمات اللوجستية وإجراءات التخليص الجمركي والفحص والتحسين.

التجارة

استعراض القضايا التي تؤثر على فاعلية ومكانة دبي كمركز للمعادن الثمينة العالمية، وتقديم حلول مبتكرة لتحسين ممارسة تجارة المعادن الثمينة.