الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي

 

أحمد بن سليم هو الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، وقد قاد نمو المركز من 28 شركة عضو في عام 2003 ليصبح المنطقة الحرة الرائدة في العالم في عام 2020 مع أكثر من 18000 شركة عضو من 180 دولة، يعمل فيهاها أكثر من 60,000 شخص.

من خلال توليه مهمة تعزيز تدفقات تجارة السلع عبر دبي، قدم مركز دبي للسلع المتعددة للسوق عدداً من المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة تحت قيادة السيد بن سليم. وفي عام 2020، حصل المركز على جائزة العام لأفضل منطقة حرة في العالم والتي تقدمها مجلة اف دي آي التابعة لصحيفة فاينانشال تايمز، وذلك للعام السادسة على التوالي.

أشرف السيد بن سليم على النمو المتسارع لمشروع المنطقة الحرة في مركز دبي للسلع المتعددة في منطقة أبراج بحيرات جميرا (JLT)، وهو عبارة عن مجتمع للأعمال والسكن قائم على مساحة 200 هكتار في دبي، ويضم أكثر من 100,000 شخص يعيشون ويعملون في 87 برجاً. ويشرف السيد بن سليم أيضاً على تطوير أحدث مشروع عقاري لمركز دبي للسلع المتعددة وهو مشروع منطقة أبتاون دبي المنتظرة بلهفة.

ويشغل السيد بن سليم حالياً منصب رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للماس ورئيس مجلس إدارة بورصة دبي للذهب والسلع.

عيّنت عملية كيمبرلي رسمياً دولة الإمارات العربية المتحدة رئيساً لعملية كيمبرلي في شهر نوفمبر 2015 لتكون الدولة العربية الأولى والوحيدة التي تشغل هذا المنصب. وبعد فترة وجيزة، عيّنت وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة السيد بن سليم رسمياً رئيساً لعملية كيمبرلي لعام 2016 ممثلاً عن الدولة.